اخبار مصر - تعرف على آخر تقاليع فوانيس رمضان 2019

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- يقترب علينا شهر رمضان الكريم، وتستعد الأسر المصرية لشراء الفوانيس، وزينة الشوارع والبيوت، لإدخال البهجة على الأطفال، ويحرصون على شراء الفانوس باعتباره ظاهرة مصرية أصيلة، ويتميز بألوانه وأشكاله الرائعة.

وشهدت صناعة الفوانيس تطورًا كبيرًا، وتغيرت ملامحه، وأصبح هناك العديد من الأشكال المختلفة له.

وقد شهدت أسعار الفوانيس هذا العام ارتفاع في الأسعار عن السنوات السابقة، فيسجل سعره ما بين 200 جنيه إلى 300 جنيه.

وآخر تقاليع الفوانيس لهذا العام صناعة فانوس بكافة الأشكال من القماش الخيامية ب50 جنيه، أو فوانيس خشبية تصل ل70 جنيه، وفوانيس صينية ب130 جنيه.

وتختلف أسعار الفوانيس العادية وفقًا لأحجامها وأشكالها، فالفانوس المصنوع من خيط المكرمية الصغير يسجل نحو 30 جنيه، والكبير منه يسجل 85 جنيه، وتتراوح أسعار الفوانيس الكريستال ما بين 45 إلى 140 جنيه.

ومن تقاليع الفوانيس الجديدة التي تنجذب إليها الفتيات، فوانيس الخرز، ومنها ميداليات، وبألوان مختلفة، وتتراوح الأسعار ما بين 20 جنيه إلى 90 جنيه.

كما يتم إعداد فوانيس خشبية مخصوصة للزبون، حيث يتم تخصيص كتابة اسم معين عليه، والشكل الذي يرغب فيه الزبون، ويصل سعره إلى 120 جنيه.

أما عن الفوانيس الصيني الملونة، فيوجد الكثير من أشكالها، مثل محمد صلاح، وتويتي، وسبونج بوب، والعديد من الأشكال التي تغني، وتبدأ أسعارها من 55 جنيه إلى 200 جنيه.

أما عن الفوانيس الصاج فتتراوح أسعارها ما بين 65 جنيه إلى 500 جنيه، حسب أحجامها.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق