اخبار مصر - تعرف على أبرز النصائح قبل شراء الرنجة والفسيخ بشم النسيم

مصر 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

- مع اقتراب عيد شم النسيم يبادر المصريين بشراء أسماك الفسيخ والرنجة، ولا يعلم الكثير التفرقة بين السمك الفاسد من السليم، ولذا نقدم لكم أبرز النصائح للتعرف على الأسماك السليمة قبل الشراء وهي كالتالي:

  1. يجب التأكد من لون لحم الفسيخ، فالسليم يكون لونه أحمر زاهي، فعندما يتحول لونه إلى البني المحمر، أو الأحمر المزرق، أو اللون البني الداكن أو الأسود يكون الفسيخ فاسدًا.
  2. يجب أن يكون جلد السمك سليمًا، وأن يكون السمك متماسكًا، ليس به أي علامات غريبة.
  3. لابد أن تكون رائحة الفسيخ جيدة ومقبولة، فالفاسد رائحته كريهة.
  4. يجب أن تكون الرنجة لونها زاهي ذهبي، ولو كان لونها مختلف تدل على أنها فاسدة.
  5. التأكد من ختم تاريخ الصلاحية، لسمك الرنجة المغلف.
  6. التأكد من أن سمك الرنجة كانت محفوظة بدرجة حرارة 20 تحت الصفر.
  7. التأكد من لون عين السمك، فيجب أن تكون لامعة، والقرنية شفافة، وعيونها أسود مقعرًا، وصالحة للأكل.

جديرًا بالذكر، أن أسعار الأسماك المملحة ومنها الفسيخ والرنجة ارتفعت هذا العام بنسبة 20% مقارنة بالأسعار بالعام الماضي، وذلك بسبب إلغاء رسوم الصادر على الأسماك من العام الحالي، وهو ما أدى إلى تصدير كمية كبيرة من الأسماك البوري، حيث كان السمك البوري يسجل قيمة 45 جنيه، بينما الموسم الحالي يسجل الكيلو منها 70 جنيه، ليصل سعر الرنجة ما بين 25 جنيه إلى 50 جنيه، وسعر الفسيخ يتراوح ما بين 100 إلى 170 جنيه.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - تعرف على أبرز النصائح قبل شراء الرنجة والفسيخ بشم النسيم في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع مصر وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي مصر

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق