تلفزيون - تعرف على آخر مستجدات امتحانات الصف الأول الثانوي الإلكتروني

مصر 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

- قام رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، باصدار خطاب للمديريات التعليمية، حول إجراءات الامتحانات الإلكترونية للصف الأول الثانوي للعام الدراسي 2018/ 2019، واشتمل الخطاب على الآتي:

  1. يتم عقد الاختبارات للمواد التي لا تضاف للمجموع قبل يوم الأحد 19 مايو.
  2. يتم عقد الامتحان الإلكتروني لطلاب المدارس الحكومية داخل مدارسهم الأصلية، ويتم الاختبار بالفصول المجهزة تكنولوجيًا داخل المدارس.
  3. إخطار المدارس الغير حكومية بمقر اختباراتها، وتتولى الإدارة التعليمية تسكين طلاب المدارس الغير حكومية، وطلاب المنازل، والمعاهد القومية، وطلاب الخدمات، بالفصول التي تتوافر بها البنية التكنولوجية بشكل جيد.
  4. إقامة غرفة عمليات على مستوى المديرية التعليمية، لإدارة الاختبارات، وتتكون من مدير المديرية، وعضوية كلًا من وكيل المديرية، ومدير التعليم العام، ومدير التطوير التكنولوجي، ومدير التعليم الثانوي، والموجه العام للمادة التي يتم الاختبار لها، وإعداد اللجنة تقرير يومي شامل عن أعمال الاختبارات، وإرسالها إلى غرفة عمليات الوزارة.
  5. تقوم كل مدرسة، بإعداد تقرير يومي شامل، عن سير الاختبارات بها، وتستلمها غرفة عمليات الإدارة التعليمية، لإرسالها إلى غرفة عمليات المديرية.
  6. عمل محضر في حالة عدم تمكن الطالب من أداء الامتحان إلكترونيًا، وتوضيح السبب التي أدى إلى ذلك للحفاظ على حق الطالب.
  7. قيام كل مدرسة بإعداد كشوف بأسماء الطلبة بكل فصل، والرقم المسلسل للتابلت الخاص بكل طالب، والرقم القومي.
  8. مسئول التطوير التكنولوجي يعمل على تجاوز العقبات التكنولوجية التي تواجه الطلاب.
  9. يتم غلق الموقع إلكترونيا بعد انتهاء الوقت المحدد للاختبار، ولذا على الطلاب مراعاة زمن الإجابة.
  10. عدم دخول الطالب بالتليفون المحمول، أو كاميرات تصوير داخل اللجان.
  11. يسمح للطالب الدخول بالكتاب المدرسي أثناء عقد الاختبار.
  12. طلاب الدمج أو السجون لا يخضعون لهذا الاختبار، ويخضعون لمواصفات ورقة امتحانية خاصة بهم، ويتم اختبارهم مثل الأعوام السابقة.
  13. تتولى الإدارة التعليمية امتحانات الصف الأول الثانوي بالمدارس الدولية كما هو معتاد كل عام، وليس هناك تغيير.
  14. الطالب له حرية الاختيار للدخول الفرصة الثانية للاختبار في حالة حصوله على 50% أو أكثر، والتي سوف تنعقد شهر يوليو المقبل، وفي حالة حصوله على أقل من 50% بالمادة الدراسية فيتم دخوله فرصة ثانية لتلك المادة.
  15. يتم سير كافة الإجراءات المعتادة لأعمال سير الامتحانات بكافة اللجان وفقًا للقرارات الوزارية واللوائح المنظمة لأعمال الامتحانات.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تلفزيون - تعرف على آخر مستجدات امتحانات الصف الأول الثانوي الإلكتروني في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع مصر وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي مصر

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق