اخبار مصر - “الحكومة” توضح خطوات تنفيذ قانون مخالفات البناء

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- أكد رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، المهندس علاء والي، أن اللجنة سوف تعقد اجتماعًا عاجلًا يوم الاثنين القادم، ليتم مناقشة ملامح اللائحة التنفيذية لقانون التصالح لمخالفات البناء وتقنين الأوضاع.

وأكد والي، أن اللجنة ستعمل على مناقشة كافة جوانب اللائحة التنفيذية لمشروع القانون، ووضع الصياغة النهائية للائحة، وفقًا لما تحدده اللجنة، في حضور وزير الإسكان، ويتم الوقوف على آخر المستجدات، وتحديد كل ما يصب في مصلحة المواطن، ووضع إجراءات تنفيذية ميسرة.

وأشار أنه بعد أن يتم التصديق على مخالفات البناء فإنه يتم تأجيل الإجراءات القانونية التي تم اتخاذها للمخالفين إلى حين البدء في تتفيذ التصالح وفقًا لما يحدده القانون، فالمواطن الذي يحصل على البراءة يحصل على صك براءة النواحي القضائية وفقًا لقانون التصالح الجديد.

وأضاف والي، أن هناك تعليمات لكافة المحافظين بالتعامل الفوري مع حالات تعدي بالبناء بعد صدور القانون، والتصدي لتلك الحالات داخل الدولة بالفترة الحالية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق