اخبار مصر - “رئيس الغرفة التجارية” يوضح تأثير زيادة المعاشات والأجور على أسعار السلع

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- أكد رئيس الغرفة التجارية بالقاهرة، المهندس إبراهيم العربي، أن القرارات الرئاسية الأخيرة، بشأن ارتفاع الحد الأدنى للأجور من 1200 جنيه إلى 2000 جنيه، وزيادة الحد الأدنى للمعاشات إلى 900 جنيه ليس لها تأثير على أسعار السلع، لافتًا أنه يوجد قواعد تحكم الأسواق، وآليات للتسعير لا يمكن أن يتم تجاوزها.

وأضاف رئيس الغرفة التجارية، أن قرارات الرئيس جيدة، وستعمل على رواج الأسواق، مشيرًا إلى أن هذه القرارات تعمل على ضخ أموال كثيرة بالأسواق، وبالتالي رواجها والتخلص من حالة الركود في حركة البيع والشراء داخل الأسواق.

وأشار العربي أن كافة الأسواق بحاجة إلى رواج للمبيعات، وأن زيادة الأسعار وزيادة المبيعات ترتبط بالتكلفة، فعند وجود بضائع مر عليها عام دون أن يتم بيعها، يتحمل البائع تكاليف أكثر، وانخفاض هامش الربح له.

وفي سياق متصل، أضاف العربي، أنه وفقًا للائحة التنفيذية لقانون حماية المستهلك، يلزم المورد بوضع بيانات السلعة، مثل اسمها، وبلد المنشأ، واسم المنتج، وتاريخ الإنتاج، ومدة الصلاحية، وشروط التخزين، وكيفية الاستعمال، كما أنه يحق للمستهلك استبدال السلع، أو إعادتها واسترداد قيمتها النقدية، خلال 14 يومًا، دون إبداء أسباب، أو تحمل جزء من ثمنها.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق