اخبار مصر - الغرفة التجارية: 10% تراجعاً في أسعار الحلويات والياميش واستقرار المكسرات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- أعلن الأستاذ صلاح العبد أمين الصندوق بالغرفة التجارية ورئيس شعبة الحلويات، أن أسعار الحلويات في هذا الموسم ستقل عن العام المنقضي بنسبة 10%، مرجعاً هذا إلى استقرار سعر الصرف بالنسبة للدولار، وتراجعه في الشهريين الماضيين، بجانب ثبات واستقرار أسعار معظم مكونات الإنتاج.

وأضاف العبد، أن الحلويات التي تدخل في صناعتها المكسرات المستوردة، لن تقل أسعارها، فقد تكون نفس أسعار العام المنقضي، ولكن الحلويات السادة التي لا يعتمد على صناعتها المكسرات منها الكنافة والبسبوسة والأنواع الشرقية فأتوقع تراجعها.

وبشأن زيادة أسعار الدقيق في 2018، أوضح أن زيادة الدقيق غير مؤثرة بشكل كبير لكن المكسرات هي المكون الرئيسي والأكبر وأي تحرك في أسعارها سواء كان زيادة أو تراجعا هي العامل الذي يؤثر على الأسعار بشكل كبير.

وبالنسبة لأسعار الياميش، صرح صلاح العبد، أنه يوجد معروضاً كبيرا منها بخلاف العام المنقضي الأمر الذي قد يخفض معظم أنواعها بنسبة 10%، مشيراً إلى أمه لا يوجد بيانات بشأن حجم استيراد الياميش.

وبشأن خطة المعارض للغرفة في شهر  رمضان، كشف العبد عن إقامة ما بين 5 إلى 6 معارض في بعض المناطق بالقاهرة بتخفيضات تتراوح ما بين 10 إلى 15% بمشاركة شعبة المواد الغذائية  والدواجن والبقالة بعدد حوالي 30 شركة.

 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق