تلفزيون - التعليم تنشر نسخة من امتحان الفلسفة الإلكترونى لأولى ثانوى على موقعها الرسمى

مصر 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

- قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بنشر نسخة من الامتحان الإلكتروني لمادة الفلسفة والمنطق لطلاب الصف الأول الثانوي، عبر موقعها الرسمي، والذي أدى فيه طلاب الصف الأول الثانوي امتحاناتهم أمس الاثنين، من خلال من منصة الامتحانات الإلكترونية الموجودة على التابلت.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنها تهتم بدراسة كافة أراء وملاحظات طلاب أولى ثانوي والمعلمين، وأولياء الأمور، حول امتحانات أولى ثانوي إلكترونية.

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أكد أن الامتحان التدريبي الثاني للصف الأول الثانوي بدأ في 24 مارس وتظل لعدد من الأيام، مشيراً إلى أن هدف و”فلسفة” الجولة الثانية من التدريب، هي تعرف الطلاب على “شكل ونوع الأسئلة الجديدة” والتدريب عليها بهدف اختيار الطرق المناسب للمذاكرة قبل امتحانات نهاية العام، واختبار الأحمال على نظام الامتحانات الإلكترونية واختبار نظام التصحيح الإلكتروني.

وأضاف وزير التربية والتعليم، أن الأساس في التغيير هو “طبيعة الأسئلة” وليست التكنولوجيا، والوزارة تستخدم التكنولوجيا لهدفين رأسيين، وأولهم الوصول إلى المحتوى الرقمي الإضافي المجهز عبر بنك المعرفة المصري لإثراء فهم المواد، ومنع الغش أو التسريب وأخطاء التصحيح اليدوي.

وأشار الوزير إلى أنه تم اتخاذ بعض الخطوات لإزالة أو تقليل التوتر لدى الطلاب، وفي مقدمتها عدم حساب درجات الامتحانات أو الجولات التدريبية في النجاح والرسوب خلال هذا العام، وعدم حساب درجات الامتحانات في المجموع التراكمي المؤدي إلى تنسيق دخول الجامعات، وتوفير الامتحانات بنظام الكتاب المفتوح، وتوفير الامتحانات على مدار 12 ساعة بشكل يومي لكي ينتقي الطالب موعد ومكان الامتحان التدريبي، وتوفير الامتحانات للطالب أن يستخدم إنترنت المدرسة “في حالة توافره” أو الانترنت من خلال الشريحة المفعلة من شركة WE.

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تلفزيون - التعليم تنشر نسخة من امتحان الفلسفة الإلكترونى لأولى ثانوى على موقعها الرسمى في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع مصر وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي مصر

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق