اخبار مصر - “هنا” قرارات السيسي خلال حفل يوم المرأة المصرية/ وإجراءات الحكومة لتنفيذ هذه القرارات وموعد تنفيذها

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- أصدر السيد الرئيس عبد الفتاح ، مجموعة من القرارات التي تعمل علي تحسين مستوي المعيشة ورفع المعاناة، عن كثير من المواطنين العاملين بالجهاز الإداري للدولة، ومن أبرز هذه القرارات رفع الحد الأدني للأجور من 1200 إلي 2000 جنيه، ورفع الحد الأدني للمعاشات إلي 900 جنيه، وأوضح السيسي أن الإستقرار هو السبب الرئيسي لإصدار تلك القرارات، التي سيتم تطبيقها مع بداية الموازنة العامة الجديدة 2019- 2020.

وقد قام السيسي بالإعلان عن هذه القرارات، خلال حضوره حفل تكريم المرأة المصرية والأم المثالية، وتعتبر هذه القرارات بمثابة نقطة تحول نحو الأفضل، وترجمة حقيقية لحالة الإستقرار وإنتعاش الحالة الإقتصادية للبلاد، وستم تنفيذها في شهر 7/2017، وبشري ساره للعاملين بالجهاز الإداري للدولة لتخفيف العبء عن كاهل المواطن المصري.

القرارات التي أصدرها السيسي يوم 30/3/2019

  • رفع الحد الأدني للأجور لجميع العاملين بالدولة المخاطبين وغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية من 1200 إلي 2000 جنيه
  • منح جميع العاملين بالدولة العلاوة الدورية بنسبة 7% من الأجر الوظيفي بحد أدني 75 جنيه، و10% لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بحد أدني 75 جنيه.
  • منح علاوة إستثنائية إضافية لجميع العاملين بالدولة بمبلغ مقطوع قدره 150 جنيه لمواجهة أثار التضخم علي مستوي الأجور.
  • تحريك الحد الأدني لكل الدرجات الوظيفية بالدولة لتحسين أجور العاملين لتكون 2000 جنيه للدرجة السادسة، و7000 جنيه للدلرجة الممتازة بدلاً من 4600 جنيه.
  • إطلاق أكبر حركة ترقيات للعاملين بالدولة لكل من إستوفي المدة اللازمة حتي 30/6/2019.
  • منح أصحاب المعاشات 15% زيادة بحد أدني 150 جنيه مع رفع الحد الأدني للمعاشات إلي 900 جنيه.
  • البدء في رد الأموال التي تمثل مديونية الخزانة العامة وبنك الإستثمار القومي للمعاشات، بناء علي دراسة إكتوارية مستقلة يعتمدها الجهاز المركزي للمحاسبات، تكون ملزمة لوزارة المالية.

إجراءات الحكومة نحو تنفيذ قرارات الرئيس وموعد تنفيذها


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق