تلفزيون - التعليم: مراعاة المحذوف من مناهج الابتدائية في امتحانات 2019

مصر 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

- بدأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في إرسال نشرة بالأجزاء التي تحديدها للقراءة والإطلاع، والمحذوفة من مناهج المرحلة الابتدائية إلى المديريات التعليمية في أنحاء الجمهورية لتوزيعها على المدارس.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أنه تم التنبيه على كافة المديريات والمدارس بمراعاة الأجزاء التي تم حذفها من مناهج المرحلة الابتدائية للعام الدراسي 2019، في عملية وضع أسئلة الامتحانات، لافتة إلى أن الأجزاء المحذوف من مناهج المرحلة الابتدائية 2018/2019، لن تأتي منها أسئلة الامتحانات ولابد على واضعي الأسئلة عدم وضع أي جزئيات منها أسئلة امتحان نهاية العام الجاري 2019، والابتعاد عن هذه الجزئيات.

وشددت وزارة التربية والتعليم، على أن الأجزاء المحذوفة من مناهج المرحلة الابتدائية 2019، من المقرر أن يتم رفعها عبر موقع الوزارة بجانب النشرة التي سوف تصل لكل المدارس والمديريات التعليمية في كل المحافظات.

وأوضحت الوزارة إلى أنه لن يتم تخفيف مناهج الصف الثالث الإعدادي لأنه صف دراسي يعتبر أخر مرحلة تعليمية وأيضاً لظروف معظم المديريات كونها قامت بوضع أسئلة امتحانات أخر العام في إطار الاستعداد لامتحانات نهاية العام ومن ثم فصعب القيام بتقليل مناهج الصف الثالث الإعدادي.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، كشفت أمس الأحد، عن تخفيف المواد الأساسية اعتباراً من الصف الثاني الابتدائي وحتى الثاني الإعدادي في الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الجاري 2018/2019، وذلك في ظل تعليمات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

وصرح الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام، أنه في ظل تعليمات الوزير فقد تم عقد اجتماع مع مستشاري المواد الدراسية وتقرر تخفيف المواد الدراسي من الصفوف الثاني الابتدائي وحتى الثاني الإعدادي بما يضمن الحفاظ على تحقيق نتائج التعلم المطلوبة ولا يؤثر بالسلب على مصفوفة المدى والتتابع للمناهج.

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تلفزيون - التعليم: مراعاة المحذوف من مناهج الابتدائية في امتحانات 2019 في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع مصر وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي مصر

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق