اخبار مصر - إستطلع”الأن” علي أسعار الفائدة علي الإيداع والإقراض/ وقرار لجنة السياسة النقدية وتوقعات خبراء الإقتصاد

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- بحث يوم الخميس 28/3/2019 البنك المركزي المصري أسعار الفائدة علي الإيداع والإقراض، حيث إجتمعت مساء يوم الخميس لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري برئاسة طارق عامر محافظ البنك المركزي،لبحث أسعار الفائدة عما إذا سيتم تغييرها أو تثبيتها عند سعر الشهر الماضي، حيث قام البنك المركزي بتغيير وتخفيض سعر الفائدة في شهر فبراير الماضي، بواقع 100نقطة أساس لليلة واحدة.

حيث وصلت أسعار الفائدة إلي 15.75% و16.75% و16.25% علي الترتيب، وتم خفض سعر الإئتمان والخصم ايضاً بواقع 100 نقطة أساس ليصل إلي 16.25%، وذلك في إجتماع لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي في شهر فبراير الماضي.

قرار لجنة السياسة النقدية بالمركزي

قررت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري برئاسة طارق عامر محافظ البنك المركزي في إجتماعها يوم الخميس 28/3/2019،تثبيت سعر الفائدة علي الإيداع والإقراض علي نفس أسعار شهر فبراير الماضي دون تخفيض كما كان متوقع وفقاً لأراء الخبراء الإقتصاديون، حيث تحسن الوضع الإقتصادي، وزيادة الإستثمارات، وإستقرار البلاد، وإنتعاش السياحة.

توقعات خبراء الإقتصاد

كان من المتوقع  أن يقوم البنك المركزي اليوم، من خلال إجتماعه مساء الخميس 28/3/2019، إقرار خفض الفائدة علي الإيداع والإقراض بواقع من 50 إلي 100 نقطة أساس، أو تثبيتها علي نفس أسعار الفائدة المقررة في شهر فبراير الماضي، ويجيء هذا الإجتماع المنعقد مساء الخميس بالتزامن مع تحسن حالة الجنيه المصري مقابل ، وبداية إنتعاش للجنيه المصري بعد حالة التضخم التي شهدتها مصر بعد تحرير سعر الصرف في نوفمبر 2016.

ومن الملاحظ أن المصريين يلجأو في بعض الأوقات، التي يتباطئ فيها الإقتصاد ويرتفع فيها معدلات التضخم إلي توظيف مدخراتهم من أموال، في مجالات إستثمارية أمنة وتحقق ربح وعائد أمن مثل البنوك، خاصاً مع إرتفاع أسعار السلع والخدمات.

ونحن معكم بكل جديد ونتابع معكم، حيث تم إنتهاء الإجتماع وإقرار الفائدة وتثبيتها علي نفس أسعار شهر فبراير.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق