تلفزيون - “التعليم” تكشف عن حقيقة تداول أنباء إلغاء نظام البوكليت في امتحانات النصف الدراسي الثاني

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- تواص المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن الأنباء التي يتم تداولها مجددًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تفيد بأن الوزارة قررت إلغاء نظام البوكليت في امتحانات نصف العام الدراسي الثاني.

وعلى الرغم من نفي وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تلك الأنباء من قبل، إلا أنها أكدت نفيها مرة أخرى، لافتة أنه لا نية على الإطلاق لإلغاء نظام البوكليت، وأنه يستمر تطبيقه في الامتحانات نظرًا لنجاحه في القضاء على تسريب الامتحانات، وتقليل نسبة الغش.

ولفتت الوزارة، أن نظام البوكليت الذي يتم تطبيقه لن يطرأ عليه أي تغيير، وأنه عبارة عن امتحان موحد على مستوى الجمهورية، مع اختلاف ترتيب الأسئلة.

وفي سياق متصل، أكدت الوزارة أنها وضعت خطة للانتهاء من الأعمال التحضيرية لامتحانات الثانوية العامة، والتي تسير وفقًا للمعدل الزمني.

وتناشد الوزارة وسائل الإعلام بتحري الدقة والموضوعية فيما يتم نشره من أنباء، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد من صحة المعلومات قبل نشرها، حتى لا تثير البلبلة وتؤثر سلبًا على الرأي العام، والمنظومة التعليمية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق