اخبار مصر - “الحكومة” تكشف عن حقيقة توزيع بسكويت منتهي الصلاحية على الطلاب في المدارس

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، للتأكد من الأنباء التي تفيد بأنه قد تم توزيع بسكويت منتهي الصلاحية على التلاميذ في بعض المدارس، مما تسبب في حالات تسمم.

ونفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تلك الأنباء، مؤكدة أنه لا صحة مطلقًا لتوزيع وجبات مدرسية منتهية الصلاحية، وشددت على سلامة وصلاحية جميع الوجبات المدرسية المقدمة للتلاميذ على مستوى الجمهورية، وأنها مطابقة للمعايير الصحية العالمية، وأن ما يتردد من أنباء حول هذا الشأن مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة، وتستهدف نشر الذعر والقلق بين التلاميذ وأولياء الأمور.

وأضافت الوزارة، أن الإدارة العامة للتغذية المدرسية بالوزارة ترسل تعليمات وتوجيهات بالتعاون مع الجهات المعنية تخص السلامة والصحة للوجبات الغذائية قبل بدء العام الدراسي بكل عام، وأنه لن يتم استلام وجبات إلا من مفوض الشركة، وإثبات الشهادة الصحية، ومرافقة الوجبة خطاب معتمد من وزارة الصحة والسكان يفيد بصلاحية الوجبة للاستهلاك الآدمي، وخلوها من الأمراض والميكروبات.

وتناشد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وسائل الإعلام المختلفة تحري الدقة والموضوعية فيما يتم نشره من أنباء، والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة للتأكد من صحة الأنباء قبل نشرها، حتى لا تؤدي إلى الذعر والقلق بالرأي العام.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق