اخبار مصر - “الحكومة” تكشف عن حقيقة فرض رسوم على المواطنين بنظام الفاتورة الإلكترونية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة المالية للتأكد من الأنباء التي أثيرت في بعض وسائل الإعلام، وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تفيد بأن وزارة المالية قررت فرض رسوم على المواطنين في نظام الفاتورة الإلكترونية الجديد، في إطار تطبيق تنظيم استخدام وسائل الدفع الغير نقدي.

وقد نفت وزارة المالية تلك الأنباء بشكل قاطع، وأكدت أنه لا نية على الإطلاق لفرض رسوم مالية على المواطنين بنظام الفاتورة الإلكترونية، لافتة أن تطبيق الفاتورة الإلكترونية عبارة عن آلية لضبط المجتمع الضريبي، وللمساعدة في حصر المجتمع الضريبي، دون أن يتحمل المواطنين أي أعباء أو رسوم إضافية، وأن كل ما يتردد من أنباء حول هذا الشأن مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة وتستهدف غضب المواطنين.

وأشارت الوزارة، أن هذا النظام يلزم الجهات التي تعمل على بيع سلعة، أو تقديم خدمات للمواطنين بإصدار فاتورة إلكترونية، وإلزامها بإتاحة وسائل قبول للدفع الغير نقدي بجميع منافذ التحصيل، في مقابل الخدمة أو السلعة، دون إضافة أعباء مالية على المواطنين.

وأكدت الوزارة أن الدفع الإلكتروني أمر هام لتعزيز الإيرادات الضريبية، وتساعد في مراقبة عمليات البيع والشراء، وربطها مع مصلحة الضرائب على مستوى الجمهورية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق