تلفزيون - “وزارة التربية والتعليم” تغيير مناهج الصف الثاني الإبتدائي فقط إلى نظام التعليم الجديد بداية من العام المقبل

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخبار مصر - تسعي وزارة التربية والتعليم، على تطوير النظام التعليمي في مصر، وذلك ليكون مناسباً للتغييرات العالمية في أنظمة التعليم وملائمة خطة التطوير للمناهج، التى سوف يدرسها الطلاب خلال السنين القادمة، وطبقًا لمقولة “الإنسان عدو ما يجهل”، فنجد العديد من أولياء الأمور والمعلمين يواجهون بشدة النظام التعليمي الجديد ونجد العديد من الشائعات التى قد تصدق  في بعض الأحيان .

وهذا ما ورد مع آخر اشاعة، والتى رد عليها المركز الإعلامى لمجلس الوزراء، الذي وضح إنه فى ضوء ما تردد من أنباء حول تغيير وزارة التربية والتعليم المناهج بدءاً من الصف الثاني الإبتدائي وحتى المرحلة الإعدادية ، وذلك في إطار تطبيق نظام التعليم الجديد.

كما قامت وزارة التربية والتعليم،  بالرد وقالت أنه سوف يتم فعلياً تغيير المناهج، ولكن مناهج الصف الثاني الإبتدائي  فقط ، وذلمك بداية من العام القادم، لإنضمامه إلى نظام التعليم الجديد، أما بالنسبة للمناهج الخاصة بالصفوف الدراسية من الثالث الابتدائي وحتى الثالث الإعدادي،” فنحن نعمل على تحسينها بشكل مستمر حتى يتم استبدالها بالنظام الجديد”.

وقد قامت وزراة التربية التعليم، بتغيير هذا العام منهج الصف الأول الإبتدائي بمنهج جديد تماماً، وذلك لتدريب الطلاب على إستخدام جميع ملكاته والبعد عن التركيز على الحفظ ، وركزت الوزارة على تنمية الإبداع لدي الطلاب، وذلك ليقرب جميع البلاد من حولهم .

 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق