اخبار مصر - “التموين” تكشف عن موقف المستأجرين من شرط فاتورة الكهرباء المرتبط بالدعم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- تقدم عدد من المواطنين بتقديم تظلمات لوزارة التموين والتجارة الداخلية، بأن لديهم شقة مؤجرة إيجار جديد، والاستهلاك الفعلي يكون للمستأجر وليس صاحب العداد الأصلي، بعدما تلقوا رسائل على بون الصرف، تفيد بأنه سيتم حذفهم نتيجة ارتفاع فاتورة الكهرباء.

وقال مستشار وزير التموين ونظم المعلومات، الدكتور عمرو مدكور، أن مشكلة الإيجار الجديد هي أنه لا يمكن نقل العداد باسم المستهلك الفعلي، وهو مؤجر المنزل، وأن الفاتورة تأتي باسم صاحب العداد، وهو ما يعطي مؤشر غير فعلي لمعدل الاستهلاك.

وأضاف أن المالك ليس لديه خيارات لأنه لا يستطيع التنازل عن العداد، لأن الإيجار يكون لمدة محددة، لافتًا أنه من الضروري أن يتم إجراء تعديل تشريعي يلزم نقل استهلاك الكهرباء باسم المؤجر، وتأتي الفاتورة للقاطن الفعلي للاستهلاك.

ولفت أن المواطنين الذين يقومون بدفع فاتورة الكهرباء بنظام الممارسة يكون لعدم وجود عداد كهرباء يحدد استهلاك المواطن الفعلي بالمناطق العشوائية، لافتًا أن ذلك يحتاج أيضَا إلى تعديل إجراء تشريعي يلزم وجود عداد وإلغاء نظام الممارسة، ليتم محاسبة المواطن على استهلاكه الفعلي، وإلزام الساكن بعمل عداد للكهرباء، لتقنين وضع الكهرباء للمخالفين.

جديرًا بالذكر، أن وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، قد قرر مد فترة التظلمات بالمرحلة الثانية للمستبعدين حتى يوم الأربعاء الموافق 27 مارس الجاري، في إطار حرص الوزارة على الصرف للمستحقين وفقًا لمعايير العدالة الاجتماعية.

وتناشد الوزارة أصحاب البطاقات مراجعة بون الصرف للتأكد من عدم وجود عبارة “البطاقة غير مستحقة” للتقدم بالتظلم في حالة وجود تلك العبارة، وتقديم التظلم عبر موقع “دعم مصر”.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق