اخبار مصر - تعرف كيف يتم صرف ألبان الأطفال المدعم باستخدام نظام الكوبونات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخبار مصر - أوضح مستشار وزير الصحة لنظم المعلومات، المهندس أيسم صلاح، طريقة حصول أولياء الأمور على ألبان الأطفال المدعمة في إطار المنظومة الإلكترونية الجديدة.

وأكد أيسم صلاح من خلال تصريحات له، أن هناك 14 محافظة يطبق عليهم نظام الميكنة، وأنه يجرى تعميمها في كافة المحافظات، ويتم التأكد من وصول الألبان إلى المستحقين.

ولفت مستشار وزير التموين، أن المواطن عليه أن يصل إلى أقرب وحدة صحية، ويقوم بتسجيل البيانات عبر النظام الإلكتروني، ويقوم بطباعة 12 كوبون كل شهر كوبون منذ الولادة لصرف حصة اللبن.

وأضاف أيسم صلاح، أن كل كوبون عليه كود مشفر، ولا يمكن لأحد أن يصرف به مرتين.

وأشار أن فتح شاشة الكمبيوتر يكون بإدخال الأب الرقم القومي، وإجراء مسح للكود المدون على الكوبون ليتم صرف اللبن، وفي حالة إذا فقد الكوبون لا يمكن لأي شخص آخر أن يستخدمه، ويصدر للأب بدل فاقد.

وأضاف أن هذا النظام يتميز بأنه يعمل على تحديد رصيد الألبان بكل وحدة يوميًا، وأنه في حالة انخفاض المخزون عن المعدل الطبيعي يكون هناك دعم بكميات جديدة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق