اخبار مصر - “شعبة الدواجن” توضح سبب ارتفاع أسعار الدواجن تلك الأيام في الأسواق

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخبار مصر - أكد نائب رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، أبو الفتوح مبروك، أن بؤرة الإنفلونزا الجديدة ظهرت بمزرعة بط عشوائية غير مرخصة.

ولفت أبو الفتوح، أنه نادى تكرارًا لتطهير جميع مزارع الدواجن على مستوى الجمهورية، لأن المرض والفيروس ينتشر طالما البيئة تسمح بانتشار المرض.

أما عن تأثر مبيعات الطيور بأنفلونزا الطيور فقد أكد أن المبيعات تأثرت بها، وهو ما ساعد على عدم دخول المربين في التربية وتجنب الأمر، نتيجة التكلفة العالية للتدفئة.

ولفت أن الرياح الشديدة التي سادت الجمهورية منذ شهر فبراير ساعد على انتقال الأوبئة والفيروسات من منطقة لأخرى، كما أن هناك الكثير من مربي الدواجن لم يقوموا بشراء الكتاكيت للتسمين لتخوفهم من عدم القدرة على مواجهة المشكلات، وشح الطلب في الأسواق، وهو ما أدى إلى زيادة الأسعار أكثر من 25%.

وأشار أن سعر كتكوت التسمين وصل إلى 9 جنيه، وسعر كتكوت البط يسجل 21 جنيه، وزيادة أسعار الدواجن بالمزارع ليسجل الكيلو 29 جنيه، وتباع للمستهلك ما بين 35 جنيه إلى 37 جنيه، أما كيلو البط يباع للمستهلك بقيمة ما بين 45 إلى 50 جنيه.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق