اخبار مصر - لو مستثمر مبتدأ في عالم البورصة.. تعرف على أبرز النصائح لحماية أموالك

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخبار مصر - يجب أن يبدأ صغار المستثمرين في البحث عن المعلومات الدقيقة عن الشركات التي تسهل عملية اتخاذ قرار بشراء الأسهم، والتأكد من قوة الشركات ووضعها داخل السوق، ولذا يجب على المبتدئين بعالم الاستثمار في البورصة إتباع ما يلي:

  1. تحديد الوقت والهدف: البحث عن طرق تحقيق النجاح المطلوب في سوق الأسهم، والتركيز على الجزء الأكبر من الأسهم، والاحتفاظ بها لفترة طويلة ما بين 3 سنوات إلى 10 سنوات، واختيار الشركات التي تتبع سياسة نمو الأرباح، وتحقق الهدف المرجو من عملية شراء الأسهم.
  2. قرار البيع: يجب التأكد من موعد بيع الأسهم، حيث أن رفض اتخاذ القرار بالبيع يضع المستثمر في خانة التراجع، بسبب العمولات والضرائب التي تؤثر على الأرباح والمكاسب.
  3. أسس تداول الأسهم: حيق تحقق قدرة الفرد على الاستقلال المادي، ولابد أن يتم توظيف القدرات العقلية والمهارات التخطيطية لتحقيق النجاح المطلوب، لأن هذا العامل يحمل العديد من المخاطر المالية.
  4. الاستراتيجية الاستثمارية الملائمة: حيث الاعتماد على المعلومات التي تساعد على الاختيار السليم للأسهم، ومواعيد البيع والشراء، وتصفح الموارد المتاحة من خلال الإنترنت.
  5. التعرف على نظام السوق: وذلك باتخاذ قرار البيع والشراء عند وجود أفضل أسعار ممكنة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق