اخبار مصر - “هنا”بوابة الحج المصرية|أخبار قرعة الحج 2019 ..وزارة الداخلية.. مواعيد النتائج والأوراق المطلوبة من الفائزين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- تم مد أجل التسجيل في حج القرعة للعام الحالي 2019-1440، لإتاحة الفرصة الأكبر للمواطنين من التسجيل والحجز في الفريضة الخامسة لأداءها هذا العام، والتعرف بشكل أوضح على كافة تفاصيل حج القرعة والمستندات المطلوبة، ونعرض عليكم كافة التفاصيل مع المستندات المطلوبة من الفائزين بالحج.

وجدير بالذكر أن وزارة الداخلية قد أتاحت التقدم القرعة في هذا العام ابتداء من 19 فبراير 2019 وحتى 7 مارس 2019، ونظرا لزيادة الإقبال من المتقدمين، وحرصا من الوزارة لإتاحة الفرصة للجميع، تم مد فترة التقديم حتى 17 مارس، على أن يتم إغلاق باب التقدم فيما بعد لمراجعة جميع الطلبات المقدمة، والتأكد من جميع البيانات، ويتم تحديد موعد الإعلان عن نتائج حج القرعة فيما بعد، والذي يكون في أبريل 2019.

بوابة الحج المصرية

 

بوابة الحج المصرية

تقوم بوابة الحج المصرية بالعديد من الأشياء، حيث يستطيع المتقدم للحج من التقدم في حج القرعة – حج الجمعيات الأهلية – الحج السياحي، وتقوم بنشر جميع شروط الحج والتفاصيل الهامة التي على المتقدم التعرف عليها بشأن الشعيرة المقدسة، ويتم المتقدم بالتعهد بالالتزام بها، كما تقوم البوابة باستقبال شكاوى المواطنين عليها على أن يتم الرد على تلك الشكاوى في أقرب وقت، كما تقوم وزارة الداخلية بالتيسير على المتقدمين بإتاحة التسجيل الإلكتروني للحج وتوفير الخدمة الصوتية، على رقم  27983000 –  02،للإجابة عن الاستفسارات.

الأوراق المطلوبة من الفائزين بقرعة الحج

  1. جواز سفر مميكن للفائزين بالقرعة، وأيضا المرافقين، لا تقل صلاحيته عن سنة.
  2. 2 صورة شخصية مقاس 4×6 بخلفية بيضاء، ومن خلفها بيانات الصورة.
  3. البطاقة الصحية للتأكد من اتخاذ التطعيمات اللازمة قبل الحج، وهي لقاح الإنفلونزا الموسمية، اللقاح الرباعيACYW135 ، الحمى المخیة الشوكية (وجميع تطعیمات أخرى تقرھا وزارة الصحة).
  4. الصحيفة الجنائية، فيش الحج، مميكنة.
  5. الموقف من التجنيد(الفائزين بالقرعة ومرافقيهم).
  6. موافقة جهة العمل على السفر.
  7. الكشف الطبي للمسافر من جهة معتمدة من وزارة الصحة.
  8. أن يحمل إيصال صادر من” شركة تسھیل”الكلفة برفع البصمة الحيوية كشرط هام للحصول علي تأشیرة السفر.

مواعيد قرعة الحج في المديريات

اليوم المديرية السبت 16 مارس مديريات الأمن في (الوادى الجديد – الشرقية – دمياط- الفيوم – مطروح ). الأحد 17 مارس مديريات أمن (أسيوط-  القليوبية –  بورسعيد –  بنى سويف –  الإسكندرية). الاثنين 18 مارس مديريات أمن (سوهاج –  شمال سيناء –  الإسماعيلية –  المنيا –  البحيرة). الثلاثاء 19 مارس مديريات أمن ( قنا –  الدقهلية –  السويس – كفر الشيخ ). الأربعاء 20 مارس مديريات أمن (الأقصر –  الجيزة –  البحر الأحمر- الغربية). الخميس 21 مارس مديريات الأمن التالية (أسوان –  القاهرة –  جنوب سيناء- المنوفية ).

لكل من يخالف القوانين يتم تعريضه للعقوبات السعودية، ويتم الاتفاق الأمني والخدمي مع السعودية لخدمة وراحة ضيوف الرحمن، ويتم دفع تكاليف السفر والإقامة والخدمات تبع آخر الأسعار التي تقوم بتحديدها الجهات السعودية بالاتفاق مع الجوانب المصرية.

ومن أهم ما يجب التنبيه عليه ضرورة الالتزام بالقوانين المنظّمة لعملية الحج، كما قامت بوضعها السلطات السعودية، والتي تيسر على الحاج الذهاب والعودة في سلام، وأي من يخالف تلك القوانين قد يعرّض نفسه للترحيل قبل أداء الشعيرة المباركة.

من الهام إحضار الموقف من التجنيد، الشهادة الصفراء، وذلك لهؤلاء الذين يسافرون لأداء الحج، أو المرافقين، في السن المطلوب للتجنيد.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق