اخبار مصر - “غرفة القاهرة” توضح سبب تراجع أسعار البيض

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخبار مصر - قال رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، الدكتور عبد العزيز السيد، أن الإنتاج المحلي من البيض يصل إلى 11 مليار بيضة بشكل سنوي.

وأضاف السيد، أن نصيب الفرد سنويًا من البيض يصل من 100 إلى 110 بيضة سنويًا، مشيرَا أن ارتفاع أسعار البيض يكون في حالات محدودة فقط، منها خروج دورة إنتاجية من القطاعين، ودخول دورة جديدة، وهو ما يؤدي إلى فجوة ونقص بالمعروض في الأسواق، وبالتالي ارتفاع في الأسعار.

وأشار رئيس الشعبة، أن هناك ارتفاع في معدلات النافق للدواجن بالفترة الجارية، ولكنه ليس مبرر لارتفاع أسعار البيض، حيث أن معدل النفوق قد يصيب التسمين ولكن ليس قطاع البيض، وبالتالي تراجع أسعار البيض.

جديرًا بالذكر، أن سعر كرتونة البيض تشهد تراجع كبير بالأسعار بالفترة الجارية، حيث تراجعت سعر الكرتونة بمعدل 4 جنيه، لتسجل الكرتونة ما بين 33.50 بدلًا من 37.50 جنيه بالمزارع، وسعرها للمستهلك تسجل ما بين 38 جنيه إلى 39 جنيه.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق