اخبار مصر - تعرف على عقوبة من ينشر صور على السوشيال ميديا دون موافقة صاحبها

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- هناك عقوبات محددة للمخالفين ممن يقومون بنشر صور دون موافقة صاحبها، على مواقع التواصل الاجتماعي، فقد أوضح المحامي بالنقض، خالد محمد، أن المادة 25 من قانون مكافحة جرائم تقنية، أن من يقوم بالاعتداء على حرمة الحياة الخاصة، ومحتوى المعلومات، يتم معاقبته بالحبس لمدة لا تقل عن ستة أشهر، وغرامة لا تقل عن 50 ألف جنيه، ولا تزيد عن 100 ألف جنيه أو إحدى العقوبتين، وفقًا لأنه فعل غير مشروع، ويتنافى مع المبادئ والقيم الأسرية بالمجتمع المصري.

وأضاف المحامي، خالد محمد، أن العقوبة تتضمن أيضًا لمن يقوم بإرسال رسائل إلكترونية مكررة وبكمية كبيرة لشخص معين، أو منح بياناته الشخصية لموقع إلكتروني أو أي نظام لترويج سلعة أو خدمات دون موافقته، أو قيامه بنشر معلومات أو أخبار أو صورة وما في حكمها عن طريق الشبكة المعلوماتية أو إحدى وسائل تقنية المعلومات بما يتوافق مع انتهاك خصوصية الشخصية.

ولفت أيضًا خالد محمد، أن العقوبة تتم سواء كانت المعلومات المنشورة عن الشخص صحيحة أو غير صحيحة، فهي جريمة يعاقب عليها القانون وفقًا للمادة 25 من قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق