تلفزيون - “وزير التعليم” يكشف عن صاحب فكرة تطوير التعليم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، أن صاحب فكرة تطوير التعليم منذ سنة 2014 هو رئيس الجمهورية، الرئيس عبد الفتاح .

وأشار الدكتور شوقي من خلال تصريحات له، أن الرئيس مؤمن بتطبيق مشروع تطوير التعليم من أول يوم له، ولفت أن ما وصل إليه تطوير التعليم من نجاح إلى الآن يشارك فيه العديد من الجهات، منهم العاملين بالوزارة، والمعلمين، بالإضافة إلى التعاون مع الوزارات والمؤسسات الدولية.

وأشار الوزير، أن ما تم من إنجازات إلى الآن ليس بهين، والمتمثل في بناء المحتوى، والمناهج، وتوصيل الشبكات، والعديد من الأمور الأخرى التي تم إنجازها في وقت قياسي.

ولفت الوزير، أن تطوير التعليم يحتاج إلى حراك جماعي من كافة الجهات بالدولة، وأن الوزارة تعمل على توفيق الجهود بين المراكز الاستكشافية للمدارس وجامعة الطفل.

وأضاف الوزير أن النظام التعليمي الجديد يستهدف بناء الشخصية، ووضع معايير إبداعية للطلاب، وتطبيق امتحانات مختلفة تستهدف العقل والإبداع والتفكير، وتجنب الحفظ والتلقين.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق