اخبار مصر - تعرف على أبرز المعلومات عن الجراد الصحراوي الذي يهدد مصر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- قامت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة “فاو”، بالتحذير من غزو أسراب كثيرة من الجراد الصحراوي على مصر، والسعودية بالفترة المقبلة.

ومن جانبها، أعلنت الإدارة المركزية لمكافحة الآفات، التابعة إلى وزارة الزراعة في مصر، عن تكثيف عملية المسح البيئي والاستكشاف للجراد الصحراوي، وذلك كإجراء احترازي لأي هجوم للجراد على الأراضي الزراعية بمصر، ومنع وصوله إليها.

وأشارت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة أنه من المقرر أن ينعقد اجتماع مع البلدان المتأثرة بهذا الجراد الأسبوع المقبل، لتكثيف عمليات المسح.

ويعتبر الجراد الصحراوي من أكثر أنواع الجراد خطورة، لأنه يهدد الثروة الزراعية، ويتصف بأنه قصير القرون ونطاط، وذات أجنحة مستقيمة، وله القدرة على الطيران لمسافات طويلة، ويتكاثر في المناطق الجافة وشبه الجافة، وينتشر بسهولة.

كما أن تركيب جسمه يساعده على مقاومة الحرارة شديدة الجفاف بالبيئة الصحراوية، ويمكن لأنثى الجراد أن تبيض أكثر من 300 بيضة بالمرة الواحدة.

ويتم مكافحة الجراد باستعمال المبيدات الحشرية، وتتم عملية الرش ليلًا قبل وجود الجراد على الأرض، ويتسبب الجراد في القضاء على أكثر من 90% من المزروعات، وبالتالي انعدام الأمن الغذائي.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق