اخبار مصر - تعرف على حقيقة إجبار المقبلين على الزواج بتخطي الدورات التدريبية لبرنامج “مودة”

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، مع وزارة الاجتماعي، للتأكد من ما يتردد من أنباء تشير إلى إجبار وزارة التضامن الاجتماعي المقبلين على الزواج بتخطي الدورات التدريبية لبرنامج “مودة”.

وقد نفت وزارة التضامن الاجتماعي تلك الأنباء بشكل قاطع، وأكدت أنه لا صحة مطلقًا لإلزام المقبلين على الزواج باجتياز تلك الدورات، وأن الهدف من برنامج “مودة” هو التوعية للشباب المقبلين على الزواج، وذلك بإعداد محاضرات لطلاب الجامعة، دون أن يكون هناك إجبار لاختبارهم بالمرحلة التجريبية للبرنامج، وأن كل ما يثار من أنباء حول هذا الشأن لا أساس لها من الصحة، وتهدف إلى إثارة وغضب المواطنين.

ولفتت وزارة التضامن الاجتماعي، أن مشروع “مودة”، يستهدف الحفاظ على كيان الأسرة، ودعم الشباب المقبل على الزواج بكل الخبرات اللازمة، لتكوين وتطوير آليات الإرشاد الأسري، والتخلص من الخلافات والنزاعات، لخفض معدل الطلاب، وتوفير معارف أساسية للمقبلين على الزواج، منها أسس اختيار شريك الحياة، والحقوق والواجبات للزوجين، وكيفية إدارة الأسرة، وحل المشكلات الزوجية والاقتصادية والصحة الإنجابية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق