اخبار مصر - هناك صعوبة لتطبيق ضريبة على إعلانات الفيس بوك.. تعرف على الأسباب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخبار مصر - أكدت وزارة المالية، أن هناك تشريعات تعمل عليها الوزارة، ومنها مشروع قانون التجارة الإلكترونية، وإعلانات الفيس بوك.

وقال وزير المالية، محمد معيط، أن الدولة تسعى إلى تحصيل حقها ومواكبة التطورات، بالإضافة إلى تعديلات قانون الضريبة على الدخل.

وقال الخبير الاقتصادي، الدكتور علاء رزق، أن التجارة الإلكترونية تعد أحد أشكال التجارة المتعارف عليها، مشيرًا أنه في حالة تحصيل ضرائب هذا القطاع فإن الأمر يتطلب الوصول للمنشأة التي يتم تحصيل الضرائب منها، والتي وجودها يكون غير واضح فعليًا.

وأضاف الخبير الاقتصادي، أنه ليس هناك أي أدلة أو مستندات تستند إليها الضرائب في التعامل مع هذه المنشأة، كما أنه ليس هناك فواتير تخص المعاملات الإلكترونية.

كما أشار رزق، أنه ليس هناك قيمة مؤكدة لأرباح الإعلانات، وبالتالي تجد مصلحة الضرائب صعوبة في تحقيق العدالة، حيث تعجز عن تحديد الأرباح، وهو ما يتنافى مع مبدأ تطبيق العدالة.

وأوضح أن الضريبة يتم فرضها على صافي الربح، فكيف يمكن للوزارة أن تقدر الإيرادات والمصروفات.

جديرًا بالذكر، أن الإعلانات الممولة المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي تعد من الآليات الهامة للترويج، التي يلجأ إليها العديد لتسويق المنتجات على شبكات الإنترنت، لاستهداف أكبر شريحة ممكنة من الجمهور.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق