اخبار مصر - “رئيس شركة غازتك” يوضح الوفر المالي من استخدام الغاز بالسيارات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- أكد رئيس شركة غازتك، المهندس عبد الفتاح فرحات، أن استخدام الغاز الطبيعي بالسيارات يساهم في تخفيض تكاليف الصيانة والتشغيل، والتوفير للمستهلك بنسبة تصل ما بين 50% إلى 65%.

وأكد المهندس فرحات، من خلال تصريحات له، أنه مثلًا عند استهلاك العميل متوسط استهلاك يومي 10 لتر بنزين 80 يكون معدل التوفير له 825 جنيه شهريًا، وفي حالة استخدام بنزين 92 يكون معدل التوفير له 1200 جنيه شهريًا.

وأشار أنه يمكن للعميل أن يسترد قيمة التحويل من مبلغ التوفير عن استخدام الغاز الطبيعي بالفترة من 4 إلى 6 شهور، وأنه كلما زاد معدل الاستهلاك اليومي قلت فترة الاسترداد.

ولفت أن استخدام الغاز الطبيعي في السيارات يعد مشروع قومي تدعمه الدولة، ويساهم في ترشيد الطاقة، وخفض الدعم على المنتجات البترولية السائلة، والمحافظة على البيئة وجودة الهواء.

ولفت أنه وفقًا لاقتصاديات التشغيل التنافسية العالية للغاز الطبيعي فقد تم التوسع في استخدامه على المستوى العالمي بالعديد من الدول ومختلف القطاعات، مثل النقل البحري والنهري، وقطاعات السكك الحديدية، وقطاع المطارات.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق