تلفزيون - وزارة التربية والتعليم: تعلن المخطط الزمني للمسح الطبي لأمراض الأنيميا والسمنة للطلاب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخبار مصر - صرحت وزارة التربية والتعليم، على انه تم إطلاق مبادرة المسح الطبي الشامل لطلاب المدارس للمرحلة الابتدائية، ويكون المسح لأمراض السمنة والأنيميا والتقزم وقصر القامة، والأمراض الغير سارية، حيث أن المبادرة ستكون على ثلاث مراحل لكافة طلاب المرحلة الابتدائية بكل أنواعها للعام الدراسي الحالي 2019/2018، وتلك المبادرة في إطار مبادرة رئيس جمهورية مصر العربية، وتوجيهات وزير التعليم، الدكتور طارق شوقي.

كما قد انتهت الوزارة من وضع مخطط زمني لحملة المسح الطبي الشامل، حيث أن الحملة ستبدأ في شهر فبراير وتستمر حتى شهر ابريل القادم، وعلى كل الطلاب في المدارس الابتدائية في كل محافظات جمهورية مصر العربية، حيث أن المراحل تتمثل في الأتي:

  •  المرحلة الأولى خلال شهر فبراير، وتتضمن المحافظات الآتية: الفيوم- دمياط ‏‏– أسيوط- مطروح –‏ بورسعيد- جنوب سيناء-القليوبية- البحيرة – الإسكندرية – ‏الجيزة.
  • المرحلة الثانية تكون خلال شهر مارس وتشمل المحافظات الآتية: القاهرة – السويس- ‏الإسماعيلية- ‏كفر الشيخ – المنوفية – بني سويف – سوهاج – شمال سيناء- البحر ‏الأحمر – أسوان – الأقصر.
  • المرحلة الثالثة تكون في نهاية شهر مارس وخلال شهر أبريل وتشمل المحافظات الآتية: ‏الدقهلية- ‏الشرقية – الغربية- قنا – المنيا – الوادي الجديد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق