اخبار مصر - حقيقة وقف الحكومة صرف المقررات التموينية في شهر فبراير

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- نفى المركز الإعلامي في مجلس الوزراء ما تداول في معظم المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أخبار بشأن إيقاف الحكومة صرف حصص المواطنين من التموين عن شهر فبراير.

وتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، والتي نفت هذه الأخبار، مؤكدة أنه لم يتم وقف صرف أي من المقررات التموينية، وأن عملية صرف السلع تسير بشكل طبيعي وكالمعتاد وتظل من أول الشهر حتى نهايته، مشددة أن كل ما يتردد في هذا الأمر شائعات ليس لها أساس من الصحة الهدف منها إثارة غضب المواطنين المسجلين بالمنظومة التموينية.

وأضافت وزارة التموين والتجارة الداخلية أنها بدأت صرف السلع التموينية المدعمة ضمن مقررات شهر فبراير الحالي، بواسطة شركتي الجملة “العامة والمصرية”، حيث تم صرفها للبقالين ومنافذ التوزيع لتوزيعها على أصحاب البطاقات التموينية، بقيمة الدعم المخصص لكل مواطن مسجل بالبطاقات هو 50 جنيها.

وأوضحت أنه هناك مخزون استراتيجي من السلع الأساسية ومنها السكر والزيت والمكرونة والأرز تكفي احتياجات المواطنين لعدة أشهر وأيضاً توفير اللحوم والدواجن المجمدة في منافذ المجمعات الاستهلاكية.

وناشدت الوزارة المواطنين في حالة وجود أي شكاوى تخص نقص السلع التموينية الأساسية أو ارتفاع أسعارها في أي محافظة على أنحاء الجمهورية، يمكن الإبلاغ عنها عن طريق الخط الساخن لوزارة التموين والتجارة الداخلية “19280” أو على رقم بوابة الشكاوى الحكومية “16528”.

 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق