اخبار مصر - الركود يسيطر على أسواق اللحوم.. وتراجع 20 جنيها بالكيلو

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- قال الأستاذ محمد وهبة، رئيس شعبة القصابين في غرفة القاهرة التجارية، أن معدلات الركود صعدت بالتزامن مع إجازة نصف العام الدراسي، لافتاً إلى أن الطلب على اللحوم البلدية تراجع بنسبة 60%.

وقد أشار رئيس الشعبة، إلى أن الطلب على اللحوم المستوردة ارتفع بخلاف اللحوم البلدية، وهذا نتيجة فارق السعر الذي يصب في مصلحة المستورد.

وأوضح رئيس الشعبة، أن اللحوم البلدية في القرى والنجوع أسعرها تقل عن القاهرة والمدن، وأسعارها تقترب في تلك المناطق من أسعار اللحوم المستوردة، وهذا نتيجة قلة الوسطاء وعدم تحمل تكاليف النقل للسلعة، لافتاً إلى أن كيلو اللحوم البلدية في معظم القرى يتراوح ما بين 110 و120 جنيها وهي أسعار قريبة جداً من أسعار بيع اللحوم السودانية.

وأضاف أيضاً، إن أسعار اللحوم تراجعت خلال عيد الأضحى المبارك الماضي بنسبة كبيرة، وكانت تباع بأسعار من 150 إلى 160 جنيها للكيلو، في حين وصل سعرها في الوقت بالحالي ما بين 130 و150 جنيها بالقاهرة والمدن.

وأوضح أن كيلو القائم انخفض في المواشي من 60 جنيها لتكون ما بين 50 و52 و54 جنيها في المزارع.

 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق