اخبار مصر - “وزير الكهرباء” يؤكد على موعد دخول مفاعل الضبعة الخدمة بحلول عام 2026

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- قال وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، الدكتور محمد شاكر، أن أول مفاعل نووي لتوليد الكهرباء بمحطة الضبعة النووية سيدخل الخدمة بعام 2026، مشيرًا أن المفاعل سيكون واحدًا من إجمالي 4 مفاعلات، ومن المتوقع التشغيل بالكامل لهم في عام 2028.

وأضاف الدكتور محمد شاكر، أن مصر تغلبت على كافة ما كانت تعاني منه من مشكلات الطاقة الكهربائية، حيث كان يتم الاعتماد فقط على الغاز الطبيعي، إلا أنه تم تخطي تلك العقبة، وأصبح هناك مصادر متعددة، منها الفحم باستخدام التكنولوجيا، لعدم حدوث تلوث، وقلة انبعاثات الغاز، بالإضافة إلى الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة من الماء، والرياح، والطاقة الشمسية، بالإضافة إلى مشروع محطة الضبعة النووية.

ولفت أنه يجرى العمل على إقامة 6 مراكز تحكم لشبكة الكهرباء، ومساحة الأراضي المخصصة لتوليد الطاقة المتجددة 7600 كيلو متر.

وأضاف أن استراتيجية مصر بعام 2035 تصل القدرات المركبة بشبكة الكهرباء إلى معدل 42% من الطاقات المتجددة من الماء، والرياح، والطاقة الشمسية، وأنه من المخطط الوصول إلى نسبة 20% من قدرات المركبة في حلول عام 2022.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق