اخبار مصر - “الصحة والسكان” تكشف عن حقيقة ارتفاع أسعار الأدوية بمعدل 600%

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، مع وزارة الصحة والسكان، للتأكد من الأنباء التي يتم تداولها بشان ارتفاع أسعار الأدوية في الأسواق والصيدليات بنسبة 600%.

وقد نفت وزارة الصحة والسكان صحة هذه الأنباء بشكل قاطع، وأكدت أنه لا صحة مطلقًا لارتفاع أسعار الأدوية عن السعر الأصلي بنسبة 600%، لافتة أن أسعار الأدوية الحالية كما هي، ولم يطرأ عليها أي تغيير في الأسعار، وأن زيادة أسعار الدواء لا تحدث إلا بعد موافقة لجان التسعير بالوزارة، ومراجعتها السعر العادل للأدوية، وأن كل ما يتردد من أنباء حول هذا الشأن مجرد شائعات تستهدف غضب المواطنين وإثارة الرأي العام.

ولفتت وزارة الصحة والسكان أن الدولة تحرص على توفير جميع الأدوية، وبأسعار مناسبة للمواطنين، وفي متناول الجميع، كما تجري الوزارة حملات تفتيشية دورية على شركات الأدوية والتوزيع والصيدليات، لمنع التلاعب بأسعار الأدوية، وخصصت أرقاد للتعرف على أسعار الأدوية، والإبلاغ عن أي تلاعب في الأسعار على مستوى الجمهورية، وذلك على الأرقام التالية: (01025183862- 0225354150).

وتناشد وزارة الصحة والسكان وسائل الإعلام المختلفة تحري الدقة والموضوعية فيما يتم نشره من أنباء، والتواصل مع الجهات المعنية قبل نشر المعلومات، والاستناد إلى الحقائق، حتى لا يكون هناك بلبلة بالرأي العام، وإثارة لغضب المواطنين.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق