اخبار مصر - شائعات نفتها الحكومة في شهر يناير.. تعرف عليها

مصر 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

- انتشرت عدة شائعات خلال شهر يناير عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث قامت الحكومة بنفيها، وفي هذا التقرير نستعرض هذه الشائعات، والتي كان أبرزها وآخرها خصخصة مترو الأنفاق وإلغاء الكتاب المدرسي.

·       خصخصة مترو الأنفاق:-

تداولت مؤخرًا شائعات تفيد بنية الحكومة في خصخصة مترو الأنفاق، إلا أن المركز الإعلامي بمترو الأنفاق نفي هذه الأخبار، مؤكدًا أنه تواصل مع وزارة النقل والمواصلات، والتي أشارت أنه لا نية لبيع مترو الأنفاق حيث أنه مرفق عام ملك للدولة والشعب، إلا أن القطاع الخاص يعتبر شريك في الصيانة والإدارة.

·       إلغاء الكتاب المدرسي:-

كما تداولت أخبار عن إلغاء الكتاب المدرسي، إلا أن وزارة التربية والتعليم قامت بنفي هذه الأخبار، مؤكدة أن الهدف من النظام الجديد في تدريب الطلاب على الفهم والتعلم الحقيقي والبعد عن الحفظ والتلقين، مفيدة أن نظام الامتحان التجريبي تم تطبيقه فقط على الصف الأول الثانوي.

·       رفع رسوم دفن المصريين بالخارج:-

كما انتشرت أنباء عن زيادة رسوم دفن المصريين بالخارج، إلا أن مجلس الوزراء نفي الخبر تمامًا، مؤكدًا أنها مجرد شائات لا تمت للواقع بصلة، وأن الهدف منها هو إثارة الجدل والبلبلة، كما أشارت المصادر أنه يتم التنسيق بين وزارتي الخارجية والهجرة لتحصيل هذه الرسوم، كما أنه يتم إغفاء غير القادرين من دفع هذه الرسوم.

·       إلغاء تطبيق منظومة التأمين الصحي الجديدة:-

أما بالنسبة للأخبار التي تداولت مؤخرًا بشأن إلغاء تطبيق منظومة التأمين الصحي، قامت الحكومة بنفي هذه الأنباء، مؤكدة أن هذه الشائعات هدفها إثارة البلبلة، وأنه تم تطبيق هذه المنظومة على بعض مستشفيات محافظة بورسعيد.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - شائعات نفتها الحكومة في شهر يناير.. تعرف عليها في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع مصر وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي مصر

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق