اخبار مصر - انخفاض الدولار داخل البنك المركزي بقيمة 20 قرشاً

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخبار مصر - أظهرت أخر التقارير الرسمية الصادرة عن البنك المركزي المصري بانخفاض متوسط سعر العملة الأمريكية بقيمة 20 قرشاً، ليصبح سعر الشراء نحو 17.65 جنيها، و17.75 جنيها للبيع، مقابل حوالي 17.87 جنيه للشراء و17.95 جنيها للبيع يوم الأربعاء المنقضي.

وتراجع الدولار خلال تعاملات اليوم الأحد في البنوك المحلية وهو الانخفاض الأول للعملة الأمريكية في العام الجاري 2019، حيث تراجع في بنوك الأهلي والمصري ومصر بقيمة 4 قروش مسجلاً 17.65 جنيها للشراء و17.75 جنيها للبيع، مقابل 17.79 جنيها للشراء و17.89 جنيها للبيع في تعاملات يوم الأربعاء المنقضي.

وأيضاً تراجع الدولار الأمريكي في بنك الإسكندرية بقيمة 10 قروش مسجلاً 17.76 جنيها للشراء و17.86 جنيها للبيع، مقابل نحو 17.89 جنيها للشراء و17.96 جنيها للبيع خلال تعاملات الأربعاء المنقضي.

ومن أبرز الأسباب التي كانت وراء التراجع الكبير للعملة الخضراء مقابل الجنيه المصري هو دخول بعض المستثمرين الأجانب والاستثمار في أدوات الدين الحكومية “سندات وأذون الخزانة”، وهو مما دفعهم يحصلون على العملة المحلية مقابل الدولار.

وصرح مصدر مصرفي مسئول، إن الساعات الأخيرة حدث فيها طلب متزايد على أدوات الدين الحكومية لهذا يقوم هؤلاء المستثمرون ببيع الدولار مقابل الجنيه المصري.

وخلال مقابلة صحفية مع وكالة بلومبرج صرح الأستاذ طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري: “نحن ملتزمون بضمان أن السوق حر خاضع لقوى العرض والطلب، ولكن في الوقت نفسه لدينا احتياطات تساهم بشكل كبير في مواجهة المضاربين أو الممارسات غير الصحيحة بالسوق”.

 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق