اخبار مصر - وزارة المالية: خطوط السكك الحديدية المصرية خسرت 10 مليارات جنيه خلال العام المالي 2017/2018

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخبار مصر - قال رئيس إدارة الحسابات الختامية بوزارة المالية عبد النبي منصور يوم السبت أن إجمالي خسائر الهيئة الوطنية المصرية للخطوط الحديدية بلغ 10 مليارات جنيه خلال العام المالي 2017/18.

جاء تصريح منصور خلال اجتماع لجنة خطة وميزانية مجلس النواب يوم السبت لمناقشة الحساب الختامي للسلطة الوطنية للسكك الحديدية في السنة المالية 2017/2018.

وأضاف منصور أن خسائر هيئة السكك الحديدية الوطنية وحدها تمثل 40 في المائة من حجم الخسائر في 16 هيئة اقتصادية خاسرة بلغت قيمتها 23 مليار جنيه.

وقال وزير النقل هشام عرفات العام الماضي إن “نظام السكك الحديدية لم يتطور خلال 60 عامًا”. وأشار إلى أن الوزارة أعدت خطة لتحسين القطارات في البلاد ، لكنها أقرت بأن التقدم كان بطيئًا.

قالت وزارة النقل المصرية إن هناك خطة شاملة لتطوير نظام السكك الحديدية في مصر بحلول عام 2022 ، بما في ذلك البنية التحتية والمركبات والجرارات والمعابر والمحطات بتكلفة إجمالية تبلغ 55 مليار جنيه.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق