اخبار مصر - وزارة البيئة تنفي خصخصة المحميات الطبيعية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخبار مصر - أنكرت وزارة البيئة المصرية نية الحكومة لخصخصة المحميات الطبيعية في مصر.

قال المركز في بيان له إن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء المصري (IDSC) اتصل بوزارة البيئة بشأن الشائعات المعممة.وأضافت أن وزارة البيئة أنكرت الشائعات تماما ، مؤكدة أن المحميات الطبيعية تخضع دائما لسيطرة وزارة البيئة وفقا للقانون.

تعتبر المحميات الطبيعية في مصر ملكية عامة للدولة المحمية بموجب الدستور والقانون ، ولا يجوز بيعها أو الاتجار بها أو تملكها بأي شكل من الأشكال ، حسبما أوضحت وزارة البيئة ، مؤكدة أن جميع الشائعات التي أثيرت في هذا الصدد تهدف إلى إثارة الرأي العام.

تسعى وزارة البيئة إلى تنظيم وتوفير خدمات الزوار للمناطق المحمية من خلال شركات متخصصة ، بهدف تطوير الاحتياطيات المهملة وتحويلها إلى مناطق جذب سياحي ، مشيراً إلى أن الخدمات المقدمة للجمهور ، مثل المراحيض ، سيتم تعيين العريشة والمجالس التوجيهية لشركات متخصصة.

إن الهدف من تمكين الشركات الخاصة والأجنبية من العمل في المناطق المحمية المصرية ليس فقط العائد المالي ، بل السعي لتحقيق التنمية ، كما يحدث في البلدان الأخرى التي لديها احتياطيات تجذب الكثير من السياح.

تقوم وزارات البيئة والسياحة بالتنسيق فيما يتعلق بتطوير المناطق المحمية وتحويلها إلى مناطق جذب سياحي ، بالإضافة إلى الترويج للسياحة البيئية ، حسب مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار.

وناشدت وزارة البيئة مختلف وسائل الإعلام للحفاظ على الدقة والموضوعية عند نشر الأخبار من أجل تجنب إثارة غضب أو إرباك المواطنين.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق