اخبار مصر - ألمانيان تم ترحيلهما من مصر بسبب الإرهاب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخبار مصر - قامت سلطات المطار في القاهرة والأقصر بترحيل ألمانيين من أصل مصري لدى وصولهم إلى مصر بسبب صلاتهم بالإرهابيين في شمال سيناء.

 

قامت سلطات مطار القاهرة بترحيل رجل ألماني من أصل مصري يدعى محمود عمرو محمد عزت عبد العزيز ، 24 عاما ، لدى وصوله إلى مصر من السعودية.

وقالت السلطات الأمنية أن عبد العزيز، وهو طالب في الجامعة الإسلامية في المدينة المنورة في المملكة العربية السعودية، كان قد اعتقل قبل عدة أيام عندما وصلوا إلى البلاد وكان أن المعلومات المتوفرة أنه وصل  من أجل  الانضمام إلى العناصر الإرهابية في سيناء.

وأضافت السلطات أنه بما أنه لم يرتكب أي من الجرائم المنصوص عليها في القانون وتنازل عن الجنسية المصرية ، قررت السلطات ترحيله إلى ألمانيا بالتنسيق مع السفارة الألمانية.

من ناحية أخرى ، قامت السلطات المصرية بترحيل ألماني آخر من أصل مصري ، وهو عيسى إبراهيم صباغ ، 19 عاماً ، قادماً من ألمانيا عبر مطار الأقصر ، بعد أن عثروا على خرائط لشمال سيناء في حوزته.

وقالت السلطات الأمنية إنه بعد الاستجواب ، اكتشفت السلطات أن صباغ يعتقد في أيديولوجية داعش ولها صلات ببعض عناصرها عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، مضيفًا أنه يعتزم الانضمام إلى الإرهابيين في سيناء.

قرر والد الصباغ التخلي عن الجنسية المصرية ابنه في عام 2007 في مقابل الحصول على الجنسية الألمانية.

استجابة لتزايد التهديد الإرهابي في شمال سيناء ، تم إطلاق “العملية الشاملة سيناء 2018” في 9 فبراير 2018 من قبل فروع مختلفة من الجيش ، بما في ذلك الجيوش الميدانية الثانية والثالثة الموجودة في سيناء.

استهدفت العملية تنفيذ خطة عمل شاملة ضد العناصر الإرهابية والإجرامية ، والمنظمات في شمال ووسط سيناء ، وأجزاء أخرى من دلتا النيل ، والمناطق الصحراوية غرب وادي النيل ، وفقا لبيان الجيش صدر في ذلك الوقت.

منذ عام 2014 ، شهدت شمال سيناء عددا متزايدا من الهجمات الإرهابية التي نفذتها داعش في محافظة سيناء ، بما في ذلك هجمات مختلفة ضد الجيش والشرطة. وجاءت الزيادة في الإرهاب بعد الإطاحة بالرئيس السابق محمد مرسي. كان حزب مرسي ينتمي إلى جماعة الإخوان المسلمين ، التي حظرتها مصر فيما بعد كجماعة إرهابية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق