اخبار مصر - وزارة الداخلية:الشرطة تقتل 6 إرهابيين في صحراء مصر العليا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخبار مصر - أعلنت وزارة الداخلية المصرية يوم السبت أن ستة إرهابيين قتلوا في تبادل لإطلاق النار مع قوات الأمن في منطقة جبلية بالقرب من طريق أسيوط سوهاج في الصحراء الغربية في مدينة جهينة في محافظة سوهاج في صعيد مصر.

وقالت الوزارة في بيان لها إن عمليات التمشيط في المناطق النائية كشفت أن مجموعة من الإرهابيين الفارين كانوا يختبئون في إحدى المناطق الجبلية القريبة من طريق أسيوط سوهاج.

وأضاف البيان أن المجموعة الإرهابية كانت تستخدم الوادي الجبلي كغطاء للاختباء من المراقبة الأمنية ، وأنها كانت تستعد لشن مزيد من الهجمات الإرهابية.

ووفقاً لبيان الوزارة ، شاركت مختلف أجهزة وزارة الداخلية ، بما في ذلك جهاز الأمن الوطني ، في العملية بعد التنسيق مع نيابة أمن الدولة العليا لغارة المنطقة فجر السبت.

عندما بدأت قوات الأمن في حصار المنطقة ، فتح الإرهابيون النار على قوات الأمن وتم القضاء عليهم.

وأدى التمشيط اللاحق للمنطقة إلى اكتشاف الإرهابيين الستة القتلى ، وأربعة مدافع أوتوماتيكية ، وبندقيتي خرطوشة ، وجهاز تفجير ، وعدد من الطلقات ، وبعض الأوراق التنظيمية. اتخذت إجراءات قانونية ، وتولت نيابة أمن الدولة العليا النظر في القضية لإجراء مزيد من التحقيقات.

وقال البيان إن العملية جاءت بمثابة استمرار للجهود التي تبذلها الوزارة لمواجهة المنظمات الإرهابية وملاحقة الإرهابيين الهاربين الذين يسعون إلى القيام بعمليات معادية في البلاد بهدف زعزعة الأمن والاستقرار الداخلي.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق