اخبار مصر - أماكن بيع نبات الدخن في مصر وفوائده العامة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- شهدت مواقع التواصل الاجتماعي والبحث العالمي، اهتمام كبير من قبل المواطنين في جمهورية مصر العربية من أجل البحث عن نبته الدخن، والتي تصدرت عمليات البحث بعدما أثارت الجدل على صفحات التواصل الاجتماعي، بعدما انتشرت أقاويل أنها منشط للعلاقات الحميمية لاحتوائها على عناصر غذائية عالية الجودة.

فوائد نبات الدخن:

وأوضح خبير زراعي، في بيان رسمي على إن نبات الدخن من النباتات الغنية بالعديد من العناصر الغذائية المفيدة والتي يحتاجها الجسم، كما إنها بديل أساسي للقمح والأرز.

كما تابع على أن نبات الدخن لا يتم زراعته في جمهورية مصر العربية في الوقت الحالي، حيث إنه يحتاج إلى المناخ الحار جداً، ولكن يمكن زراعته في الصعيد وخاصة في محافظة الأقصر وأسوان، كما يتم استخدامه في العلف الحيواني ويتم استخدامه حبوبه للأكل البشري، حيث يحتوى على البروتين الخام والألياف الخام والكربوهيدات الذائبة وعدد كبير من العناصر الغذائية الهامة المفيدة للبشرة والجسم عامة.

أماكن بيع الدخن في مصر:

يتواجد نبات الدخن بشكل كبير في محلات أكل العصافير في المملكة العربية السعودية، كما يتواجد مع عدد من التجار في سوق الجمعة في السيدة عائشة بالقاهرة، كما إن بعض العطارين في مصر يقومون ببيعه في بعض المحلات.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق