اخبار مصر - شعبة الأدوات الكهربائية: انخفاض أسعار شاشات التلفزيون ما بين 10 إلى 15%

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- أعلن حسن الإمام رئيس شعبة الأدوات الكهربائية في غرفة القاهرة التجارية، اتجاه عدد من شركات التصنيع لتخفيض أسعار شاشات التلفزيون بقيم تتراوح ما بين 10 إلى 15% من أجل تحريك السوق.

كما أضاف نائب رئيس الشعبة، أن سوق الأجهزة الكهربائية ظل مستقر في فترة النصف الثاني من عام 2018 لكن تراجع نسبة المبيعات دفعت في اتجاه تقليل الأسعار بهدف خلق نوع من الرواج في هذا السوق والذي تأثرت مبيعاته بشكل واضح أخر سنتين.

وأوضح الإمام إلى أن اثنين من كبرى الشركات المصنعة لشاشات التلفزيون اتجها إلى تراجع الأسعار من أجل المساهمة في خلق رواج في سوق الشاشات والذي يعاني من تراجع المبيعات بشكل ملحوظ منذ قرار تحرير سعر الصرف في نوفمبر 2016.

وتجدر الإشارة إلى أن الأجهزة الكهربائية بشكل عام شهدت زيادات سعرية ملحوظة منذ أخر عام 2016 بعد تحرير سعر الصرف، وحدثت زيادات سعرية لمعظم الأجهزة بقيم تراوحت ما بين 30 إلى 60% بعد قرار التعويم.

ويلجأ أغلب التجار إلى عمل تخفيضات وخصومات بقيم طفيفة ما بين 5 إلى 8% على أنواع معينة من الأجهزة الكهربائية بهدف المساهمة في كسر حالة الركود التي يشهدها السوق في الوقت الحالي.

 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق