اخبار مصر اليوم - بومبيو يصل مصر في ثالث محطات جولة شرق أوسطية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جي بي سي نيوز :- وصل وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، مساء الأربعاء، إلى ، في زيارة رسمية، ضمن جولة شرق أوسطية تشمل 8 دول أخرى.

ووفق وكالة الأنباء المصرية الرسمية، وصل بومبيو، مطار القاهرة الدولي، قادما من في زيارة لمصر يلتقي خلالها عددًا من المسؤولين.

ويعقد بومبيو جلسة مباحثات مع نظيره المصري سامح شكري، الخميس، يناقشان خلالها "سبل تعزيز العلاقات المشتركة وتطورات الأوضاع في الشرق الأوسط"، حسب المصدر ذاته.

والجمعة الماضي، نقلت وكالة الرسمية للأنباء عن مصادر دبلوماسية (لم تسمها)، أن زيارة بومبيو للقاهرة تستمر 3 أيام، يجري خلالها محادثات مع كبار المسؤولين حول "العلاقات بين البلدين، وتطورات القضايا الإقليمية، ومكافحة الإرهاب".

والثلاثاء، بدأ وزير الخارجية الأمريكي أولى محطات جولته الشرق أوسطية بالأردن، أعقبها زيارة خاطفة للعراق، استمرت ساعات، التقى خلالها رؤساء الجمهورية برهم صالح والحكومة عادل عبد المهدي والبرلمان محمد الحلبوسي.

وتأتي زيارة الوزير الأمريكي إلى المنطقة، لطمأنة حلفاء واشنطن بشأن قرار اتخذه الرئيس الأمريكي الشهر الماضي بسحب قوات بلاده من ,وفق الاناضول .

وتشمل جولة بومبيو الحالية، الأردن والسعودية ومصر وقطر والعراق والإمارات والبحرين وعمان والكويت.

وتعد جولة الشرق الأوسط هي الثانية لوزير الخارجية الأمريكي، منذ توليه مهام منصبه في أبريل/ نيسان 2018، إلا أنها أوسع من سابقتها في عدد الدول، حيث شملت الأولى كل من الأردن والسعودية وإسرائيل، غير أنها هذه المرة تستثني الأخيرة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة جي بي سي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من جي بي سي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق