اخبار مصر - الزيني: 200 جنيه تراجع بأسعار الحديد “الاستثماري” وزيادات طفيفة في الأسمنت

مصر 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

- صرح أحمد الزيني رئيس شعبة مواد البناء بغرفة القاهرة التجارية اليوم الخميس، إن عدداً من مصانع الحديد الاستثمارية خفضت أسعارها بقيمة 200 جنيه للطن، نتيجة تراجع أسعار البيليت العالمية.

وأشار الزيني إلى أن المصانع التي قامت بتقليل أسعارها في بيانكو وعنتر وعياد، ليسجل 11 ألف جنيها للطن، على خليفة انخفاض أسعار البيليت العالمية إلى مستوى 425 دولار للطن،.

وتوع أحمد الزيني استمرار انخفاض الأسعار في المرحلة القادمة مع استمرار تراجع الأسعار العالمية، مشيراً إلى أن السعر العادل لبيع طن الحديد في مصر هو 10,500 جنيها في ظل الأسعار العالمية.

وبالنسبة لأسعار الحديد فقد شهدت انخفاضاً كبيراً قبل نهاية 2018 حيث خفضت كل الشركات أسعارها ما يبن 200 و600 جنيها للطن، ويتراوح سعر الطن في الوقت الحالي ما بين 11 و11.600 ألف جنيها للطن تسليم أرض المصنع، ويتراوح سعر البيع التجاري ما بين 11.300 و11.800 ألف جنيها للطن.

وفي سياق متصل، كشفت شركة لافارج للأسمنت ارتفاع أسعار منتجاتها بشكل تدريجي بدءاً من يوم الثلاثاء القادم، على مرحلتين بواقع 20 جنيها الأسبوع القادم، و20 جنيها أخرى في الأسبوع الذي يليه، بإجمالي ارتفاع 40 جنيها، وهذا وفقاً لرسائل الشركة التي تلقاها التجار.

وجاء في نصر الرسالة أنه اعتباراً من يوم الثلاثاء المقبل 15 يناير سيتم زيادة قطع وتكلفة الأسمنت 20 جنيها، لتصبح على النحو التالي: الممتاز بسعر 920 جنيه، والممتاز “قاهر البحار” 960 جنيه، الممتاز “سقارة” 900 جنيه، كما سيتم ارتفاع الأسعار بقيمة 20 جنيها يوم الأحد 20 يناير الحالي.

بينما أكد رئيس شعبة مواد البناء أن السوق لا يستجيب لارتفاع الأسعار التي كشفت عنها شركات الاسمنت، وأدت تلك عن طريق الرسائل النصية التي يتلقاها التجار في بلبلة السوق، مشيراً إلى أن التاجر لا يحدد سعر البيع، ولكن سعر البيع تحدده الشركات عن طريق الرسائل النصية التي يتلقاها التجاوز ويتم محاسبة التجار على البيع بالأسعار التي كشفت عنها الشركة عند القيام بعملية التسوية، ولكن السوق غير مستجيب لأي ارتفاع بالأسعار.

وصرح الزيني إن أسعار الأسمنت تتراوح في المتوسط بين 900 – 950 جنيها للطن للبيع المستهلك النهائي.

وكانت معظم شركات الأسمنت رفعت أسعارها بقيمة 50 جنيها للطن الأسبوع المنقضي، وفقاً الرسائل الواردة إلى التجار، كشفت شركة السويدي للأسمنت عن أسعار البيع بقيمة 950 جنيها للطن بالنسبة للعادة، والمقاوم بسعر 990 جنيها للطن، وكشفت عند عدم مسئوليتها عن أسعار بيع أقل من هذا.

ومن جانب أخر أعلنت مجموعة شركة السويس للأسمنت بأن أسعار البيع المقترحة للأسمنت المعبأ بدءاً من أمس ستكون في محافظات الدلتا والقناة بقيمة 940 جنيها للعادين و970 جنيها مقاوم، و850 جنيها الواحة، وبالنسبة لمدن القاهرة فستكون الأسعار بها على النحو التالي: 900 جنيها العادي، و970 جنيها المقاوم، و850 جنيها الواحة، كما طالبت الشركة من التجار في رسائلها النصية الالتزام بأسعار البيع المقررة من قبل الشركة.

وأضاف الزيني إن أسعار الأسمنت من مصانع جهاز المشروعات في بني سويف والعريش تتراوح بين 840 و850 جنيها للطن التجاري بالقاهرة والمحافظات، ويصل للمستهلك بسعر يزيد حوالي 20 جنيها.

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - الزيني: 200 جنيه تراجع بأسعار الحديد “الاستثماري” وزيادات طفيفة في الأسمنت في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع مصر وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي مصر

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق