اخبار مصر - أسعار الدواجن اليوم الخميس 10 يناير 2019 في البورصة المصرية وسعر كيلو الفراخ والكتاكيت

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- سنطلع من خلال المقالة على أسعار الدواجن اليوم الخميس 10 يناير في مصر، حيث أن الأسعار تشهد استقرار اليوم وخلال الأيام الماضية والتغييرات طفيفة للغاية نتيجة زيادة المعروض قلة الطلب، وهو الأمر الذي يعاني منه سوق الدواجن في مصر في الفترة الأخيرة نتيجة ضعف القدرة الشرائية للمواطن المصري كما اكد عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بغرفة تجارة القاهرة.

أسعار الدواجن اليوم

النوع السعر بالجنية
لحم أبيض 27 للكيلو
لحم ساسو  24.5 للكيلو
لحم بلدي 30.0 للكيلو
كتكوت أبيض من  4 :5 جنيهاً
كتكوت أحمر
من 5 جنيهاً
كتكوت بلدي 4:5 جنيهاً

ويبلغ إنتاج مصر من الدواجن حوالي 1.6 مليون طن في العام الواحد، وبالرغم من هذا الإنتاج الضخم إلا أن البلاد بحاجة لإستيراد من3% إلى 3.5% سنوياً لسد الحاجة، وهذا المعدل شهد انخفاضاً خلال العامين الأخريين.

توقعات ارتفاع أسعار الدواجن والسبب ..؟

“يا فرحة ما تمت”.. جملة اعتاد على ترديدها كثيراً الشعب المصري خلال السنوات القليلة الماضية، حيث بعد أن تنبأ الكثير خيراً بعد هبوط أسعار الدواجن في مصر خلال الأيام الماضية، توقع العديد من خبراء الدواجن أن ترتفع أسعارها خلال الفترة المقبلة بعد نوايا وزارة المالية تطبيق ضريبة 14% على الأعلاف المستوردة من ناحية، ومن ناحية أخرى زيادة تكاليف الإنتاج.

وأليكم قوائم أسعار البيض وقطع الدجاج الأربعاء: 

تحديث أسعار الفراخ والبيض الاربعاء.

اسعار الدواجن اليوم
اسعار الدواجن اليوم
  • ارتفعت أسعار الدواجن 3 جنيهات للكيلو عن أسعارها الأيام الماضية، ليسجل سعر كيلو الفراخ من المزرعة 22 جنيها، للمستهلك من 26 إلى 27 جنيهاً، فيما سجل سعر كارتونة البيض للمستهلك من 36 إلى 37 جنيهاً للمستهلك، ومن المزرعة  31.5 جنيهاً.
  • قد تختلف الأسعار بالأعلى قليلاً عما تم ذكره بالجداول، إلا أن الأسعار الواردة هي أسعار تقريبية للمستهلك ومن المزرعة.
  • وسنعرض لكم اخر أسعار الدواجن في مصر خلال الساعات المقبلة من يوم الأربعاء على مدار الساعة..

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق