تلفزيون - “وزير التعليم” يوجه كلمة لغير الملتزمين بدفع المصروفات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخبار مصر - قامت العديد من المدارس بإرسال شكوى إلى وزير التربية والتعليم الدكتور، طارق شوقي، والتي تتضمن عدم التزام أولياء الأمور بدفع المصروفات الدراسية، وذلك لأنها غير إجبارية، ولم تضع الوزارة آلية لإجبار الدفع.

قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، أنه يجب على الجميع احترام القواعد والقوانين، والامتناع عن التحايل.

ولفت الوزير أن المصروفات الدراسية متواضعة جدًا، فهي ما بين 50 جنيه إلى 60 جنيه في السنة، وأنها المصدر التمويلي الوحيد لكافة أنشطة الوزارة، والمعامل، والصيانة، والتجهيزات، ولذا يجب أن يتم دفعها، خاصة وأنها ثمن زهيد في مقابل تقديم مستوى تعليمي جيد.

وقد حددت وزارة التربية والتعليم مبالغ مالية ما بين 90 جنيه إلى 120 جنيه مقابل الخدمات والأنشطة بالمدارس خلال العام الدراسي الجاري، ولم تربط الوزارة تلك المصروفات بتسليم الكتب المدرسية للطلاب أو حرمان الطلاب من الكتب ممن يمتنعون عن تسديد المصروفات.

جديرًا بالذكر، أن الوزارة ربطت دفع المصروفات المدرسية بالبنوك، بدلًا من تسديدها مباشرة للمدارس، وذلك لضبط بيانات ومصروفات المدارس، إلا أن الكثير من أولياء الأمور امتنعوا عن تسديد المصروفات.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق