تلفزيون - جدول امتحانات الصف الاول الثانوي 2019 | اعرف موعد وجدول “الامتحان التجريبي” للترم الاول

مصر 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

- نواصل وإياكم طلابنا وطالباتنا متابعة كل جديد عن جدول امتحانات الصف الاول الثانوي 2019، وذلك بعد التعديل وإعلان الجدول في صورته الجديدة بعدما تم عديله من قبل وزارة التربية والتعليم المصرية بعد الشكاوى والاعتراضات من قبل الطلاب وأولياء الأمور، وخلال تقريرنا التالي نحاول تقديم كافة المعلومات الخاصة بجدول الامتحان التجريبي للصف الأول الثانوي والخاص بالفصل الدرسي الأول، أما جدول الترم الثاني فلم يتم تحديده بعد وسنظل في متابعة كل جديد عن امتحانات الصف الاول الثانوي 2019.

نواصل معكم جميع طلابنا وطالباتنا بالصف الأول الثانوي 2019/2018 الجدول الخاص بامتحانات أولى ثانوي الفصل الدراسي الأول، وهو الجدول الجديد الذي تم الإعلان عنه بشكل رسمي، كما نواصل معكم متابعة الجدول الجديد والذي نتعرف من خلاله على موعد الامتحانات رسميا (الامتحان التجريبي) والخاص بالفصل الدراسي الأول، يذكر أن امتحانات الفصل الدراسي الأول ستكون بشكل رسمي ورقيا وقد أوردنا لحضراتكم نموذج لمحاكاة الامتحانات إلكترونيا في نظام التعليم الجديد الخاص بالصف الأول الثانوي.

نواصل معكم جميع طلابنا الأعزاء بالصف الأول الثانوي 2019 متابعة المزيد من المعلومات حول نظام التعليم الجديد بالإضافة لمزيد من المعلومات حول جدول الصف الأول الثانوي 2019 وذلك خلال تقريرنا هذا.

نستمر معكم جميع الطلاب والطالبات في متابعة جدول الامتحانات الخاص بالصف الأول الثانوي، حيث نتابع معكم كل جديد خاص بالعملية التعليمية وجدول الامتحان التجريبي الخاص بالفصل الدراسي الأول 2019، في ضوء نظام التقييم الجديد المطبق على طلاب الصف الأول الثانوي خلال هذا العام، في حين لم يتم تحديد موعد رسمي للامتحان الخاص بالفصل الدراسي الثاني.

فيما يتعلق بامتحان الفصل الدراسي الثاني فقد أجاب الدكتور “طارق شوقي” وزير التربية والتعليم الفني والذي أجاب على كل الأسئلة الخاصة بعقد امتحان الترم التاني بقوله أنه لم يتحدد حتى الآن موعد لعقد امتحان الفصل الدراسي الثاني، حيث سيتم الإعلان عنه في وقت لاحق، حيث قررت الوزارة عقد امتحانين تجريبيبن للطلاب بالصف الأول الثانوي أحدهما في يناير والثاني في مارس بهدف تدريب الطلاب على الشكل الجديد للأسئلة في ضوء النظام الجديد على أن يعقد امتحانين آخران بالفصل الدراسي الثاني ويحسب منهما أعلى درجة للطالب.

عندما أعلنت وزارة التربية والتعليم جدول امتحانات الصف الأول الثانوي للمرة الأولى لاقى الجدول اعتراضات كثيرة من قبل الطلاب وأولياء الأمور، الأمر الذي ترتب عليه تقديم الاعتراضات والشكاوى للوزارة مما أدى إلى تعديل الجدول القديم ليتناسب مع الطلاب وليتم الإعلان رسميا عن الجدول في صورته الجديدة على أن تبدأ أولى امتحانات الصف الأول الثانوي في 13 يناير القادم.

جدول امتحانات الصف الاول الثانوي 2019

تقرر تعديل جدول امتحانات الصف الأول الثانوي الترم الأول 2019 بعد أن كلف الدكتور “طارق شوقي” وزير التربية والتعليم قطاع التعليم العام بذلك، وكتب الدكتور شوقي عبر حسابه بالفيس بوك “استجابة لرأي أبنائنا في الصف الأول الثانوي وأولياء أمورهم فقد تم تكليف قطاع التعليم العام بما يلي”:

  • تعديل جدول امتحانات الصف الأول الثانوي بما يضمن أداء امتحان مادة واحدة في اليوم مع وجود فواصل مناسبة تفاديا للأعياد الدينية ورأس السنة الميلادية
  • نظرا لحداثة التجربة على الطلاب فقد تقرر زيادة الوقت المخصص
  • جدولة الامتحان الأول في نهاية الترم ثم جدولة الامتحان الثاني (للترم الأول) بعد إجازة نصف العام.

مع وجود عدة ملاحظات:

لا تضاف نتائج هذه الامتحانات للمجموع التراكمي لدفعة 2019/2018

هناك امتحانات للترم الأول + امتحانات للترم الثاني، وشرح الدكتور كيفية احتساب المجموع العام للسنة والذي يحدد النجاح والرسوب كالآتي:

  • ترم 1/ نتخيل أن الطالب حصل على درجة 30\100 ثم درجة 65\100 ف الامتحانين فسوف نسجل الأعلى منهما أي 100/65 للترم الأول.
  • ترم 2/ نتخيل أن الطالب حصل على درجة 20\100 ثم درجة 45\100 في الامتحانين فسوف نسجل الأعلى منهما أي 100/45 للترم الثاني.

وسيكون المجموع الكلي/ متوسط الدرجتين : (65+45)/2= 55\100 وهذه درجة نجاح.

امتحانات الصف الاول الثانوي

والمثال بالأعلى يوضح أن الرسوب في واحد أو أكثر من هذه الفرص لا يفقد الطالب الفرصة الكاملة لاجتياز العام الدراسي، لذلك نأمل أن لا ننزعج من الامتحان وأن نركز فقط على اكتساب العلم والمعرفة مع ملاحظة فرص التحسين المتاحة للنظام الجديد.

 ملحوظة هامة:  تم الإعلان النهائي للجدول الجديد اليوم الثلاثاء 27 نوفمبر

جدول الصف الاول الثانوي

وأشار أيضا بقوله “لاحظ لو حسبنا متوسط الدرجات بدلا من الدرجة الأعلى في كل ترم لكانت النتيجة مختلفة، ففي هذه الحالة ستكون درجة الترم الأول 47.5 والثاني 32.5 والمجموع الكلي 40\100 أي رسوب.

كما أشار سيادته إلى أن نماذج الأسئلة الجديدة لا تحتاج وقت مثل الامتحانات القديمة لذلك أزمنة الامتحانات أقصر، ورغم ذلك فقد كلفت القطاع بزيادة الأزمنة حتى يتعود الطلاب على النظام الجديد ولتيسير الفترة الانتقالية من الفكر القديم للجديد.

سنتابع مع طلابنا طلاب الصف الأول الثانوي التعديلات الخاصة بجدول الامتحانات، حيث تقرر نشر الجدول النهائي بعد اعتراض الطلاب وأولياء الأمور اليوم الثلاثاء 27 نوفمبر.

قام رئيس مجلس الوزراء بطمأنة أولياء الأمور والطلاب بتعديل جدول الصف الأول الثانوي خاصة بعد الشكاوى التي وردت وقد تقرر الإعلان عن الجدول في شكله الجديد اليوم الثلاثاء.

نترقب معكم الجدول الجديد بعد تعديله، حيث من المقرر الإعلان عن الجدول اليوم خلال الساعات القادمة.

تعرف على نموذج لأداء الامتحان في نظام التعليم الجديد

تحديث

تؤكد الوزارة على أنه لن يتم احتساب أي من نتائج الامتحان التجريبي ضمن نتيجة الطالب في امتحانات نهاية العام على أن تحسب النتجة النهائية وفقا للامتحانين المقرر عقدهما نهاية الفصل الدراسي الثاني، كما سيعلن الامتحان التجريبي الثاني في نهاية شهر مارس 2019.

نبقى دائما وأبدا طلابنا طلاب الصف الأول الثانوي لهذا العام في متابعة نظام الامتحانات الجديد المطبق، حيث رصد آخر الأخبار الخاصة عبر موقعنا عرب نيوز، يمكنكم حفظ المقال بالمفضلة لديكم حتى يصلكم كل جديد عبر موقعنا.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تلفزيون - جدول امتحانات الصف الاول الثانوي 2019 | اعرف موعد وجدول “الامتحان التجريبي” للترم الاول في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع مصر وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي مصر

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق