اخبار مصر - تعرف على تفاصيل بناء كاتدرائية الميلاد في العاصمة الإدارية الجديدة

مصر 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

- أفاد المهندس أنطونيو منير، أحد المهندسين المشاركين في بناء كاتدرائية الميلاد في العاصمة الإدارية الجديدة، أن تسمية الكاتدرائية بهذا الاسم يرجع إلى وعد الرئيس للأقباط ببناء أكبر كنيسة في الشرق الأوسط، وذلك يوم احتفالهم بعيد الميلاد المجيد في 2017.

حيث أوضح “منير” أن الرئيس وجه بضرورة الانتهاء من بناء الكاتدرائية في غضون عامين فقط، مشيرًا أنه تم تشييدها على مساحة 15 فدان، باستخدام 7 أساليب للبناء الحديث، حيث أن الطابع المعماري يتشابه مع التصميمات القبطية في مصر القديمة.

كما أضاف أنطونيو منير، أن الكاتدرائية تتشابه في تفاصيل بنائها مع الكاتدرائية في منطقة العباسية، موضحًا أن ما يزيد عن 1500 عامل يشاركون في بنائها، حيث يعملون بالتناوب على فترتين خلال اليوم، مشيدًا بدور الدولة في ترسيخ مبادئ الحب والود بين المسلمين والأقباط، ببناء جامع وكنيسة في نفس المكان.

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - تعرف على تفاصيل بناء كاتدرائية الميلاد في العاصمة الإدارية الجديدة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع مصر وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي مصر

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق