اخبار مصر - وزارة الداخلية لديها احتفالات رأس السنة الجديدة تحت السيطرة

مصر 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

- استمرت أجهزة الأمن التابعة لوزارة الداخلية في الانتشار في القاهرة والمحافظات الأخرى كجزء من خطة أكبر لتأمين احتفالات رأس السنة الجديدة وعيد الميلاد.

وفرضت قوات الأمن حواجز أمنية حول الكنائس ، وأقامت حواجز على الطرق في الشوارع المؤدية إليها ، وشددت إجراءات التفتيش على الزوار والمشاة بالتنسيق مع الأمن الإداري لكل كنيسة.

وفحصت القوات أيضا تفعيل بوابات الكشف عن المعادن وكاميرات الدوائر التلفزيونية المغلقة في الكنائس.

قامت أجهزة الأمن بنشر الدوريات على محاور المرور والطرق السريعة والميادين العامة لتتمكن من التدخل الفوري في حالة حدوث أي طارئ. كما أقاموا نقاط تفتيش أمنية بالقرب من الوجهات السياحية والحدائق العامة والفنادق ومراكز التسوق.

يشرف قادة الأمن داخل الوزارة على الخطط الأمنية في الميدان ، حيث يقوم جميع المدراء الأمنيين ومساعديهم بجولات تفقدية في محافظاتهم لضمان تنفيذ الخطط الأمنية.

شكلت قطاعات الأمن العام والأمن القومي مجموعات عمل على مختلف المستويات لتنفيذ الخطط الأمنية ، بما في ذلك نشر الشرطة السرية في أماكن التجمع لمراقبة المخربين قبل ارتكاب أي جريمة ومكافحة أي محاولة لزعزعة المواطنين.

يتم نشر رجال الإطفاء وفرق القنابل وشرطة المرور وأجهزة الأمن العامة والوطنية ووحدات التحقيق الجنائي أمام الكنائس وأماكن العبادة والشوارع المؤدية إليها والسفارات والقنصليات وجميع الأماكن الحيوية من أجل تأمين بيئة آمنة للمواطنين خلال احتفالات رأس السنة الجديدة وعيد الميلاد.

في الأقصر ، كثفت قوات الأمن استعدادها في محيط الكنائس والمناطق السياحية لتنفيذ خطط لتأمين المناطق السياحية والأثرية ، وأماكن العبادة والطرق والساحات العامة.

واستعرض وكيل وزارة الصحة بالأقصر السيد عبد الجواد الاستعدادات اللازمة في عيادات الطوارئ والطاقم الطبي لتلقي الحالات الطارئة.

في المنيا ، قامت أجهزة الأمن بنشر نقاط التفتيش في المناطق الأثرية والسياحية والكنائس والفنادق ، والتي شهدت ارتفاع الطلب على السياح للاحتفال بالعام الجديد.

في سوهاج ، أكملت الأجهزة الأمنية استعداداتها لتأمين الكنائس والمرافق العامة في مختلف مدن المحافظة. كما كثفوا وجودهم في عدد من الشوارع المهمة في سوهاج.

وقال مدير أمن سوهاج هشام الشافعي إنه تم تنبيه القوات لاتخاذ الإجراءات اللازمة لوقف السيارات والدراجات النارية أو المركبات المجاورة للكنائس والأديرة ، وإخطار المشرفين إذا ما شوهدت أية سيارات مشبوهة أو أشياء غريبة.

في مدينة السادس من أكتوبر في الجيزة ، شددت الأجهزة الأمنية إجراءاتها في محيط مدينة الإنتاج الإعلامي باستخدام أجهزة الكشف عن المتفجرات واستخدام كلاب الشرطة والشرطة السرية.

وفي مدينة الإسماعيلية ، تفقد مساعد وزير الداخلية لمدن قناة السويس اللواء أمجد عبد الفتاح النقاط الأمنية على طول قناة السويس والأجهزة الأمنية المتمركزة في الكنائس بعد أن قام خبراء المفرقعات بتمشيطهم.

وأشار عبد الفتاح إلى أنه قرر تشديد الإجراءات الأمنية وتكثيفها في عدد من النقاط ، بما في ذلك نفق أحمد حمدى في السويس ، مشيرًا إلى أن قناة السويس خط أحمر يجب أن يظل آمنًا. ولذلك قام بزيادة عدد أجهزة الكشف عن المعادن وفرق القنابل في جميع النقاط لتأمين الممر المائي.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - وزارة الداخلية لديها احتفالات رأس السنة الجديدة تحت السيطرة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع مصر وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي مصر

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق