اخبار مصر - وزير الري عن "سد النهضة": "المفاوضات مع إثيوبيا تسير في طريقها الصحيح" -فيديو

مصراوى 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

- كتب- حسن مرسي:

قال الدكتور محمد عبد العاطي، وزير المواد المائية والري، إن ملف سد النهضة هو ملف الدولة المصرية على مستوى جميع الأجهزة سواء الري أو الخارجية أو الإعلام، لافتًا إلى أنه قلق على ملف المياه في مصر خاصة أن 97% من مساحة مصر صحراء، لكن هذا القلق صحي لأن ملف سد النهضة يسير في طريق المفاوضات الصحيح.

وأضاف "وزير الري"، خلال حواره على فضائية "المحور"، مساء الإثنين، أن تعداد سكان مصر زاد خلال الأربع سنوات الاخيرة 10 مليون نسمة، وهذه النسبة تستهلك مليار متر مكعب من المياه مع الحصة الثابتة لمصر من المياه التي تقدر بـ55 مليار قدم كعب، وتنقية هذه المياه لكي تصلح للشرب يُكلف الدولة 8 مليار جنيه، خلاف تكلفة الصرف الصحي.

وأوضح الوزير، إن هناك أكثر من 12 سدًا تم بنائهم على نهر النيل خلال الـ20 سنة الأخيرة، وهذا الأمر لم يحدث أي أزمة مع مصر، لأنها هذه السدود تم بنائها بالتوافق مصر، أما سد النهضة لم يحدث أي توافق منذ البداية على بنائه.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - وزير الري عن "سد النهضة": "المفاوضات مع إثيوبيا تسير في طريقها الصحيح" -فيديو في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع مصراوى وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي مصراوى

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق