اخبار مصر - هآرتس: كوشنر يضغط على الأردن لتغيير وضع اللاجئين الفلسطينيين بها

مصراوى 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

- كتب - هشام عبد الخالق:
يبدو أن جاريد كوشنر، صهر الرئيس الأمريكي دونالد ومستشاره الخاص، يضغط على الأردن لسحب وضع لاجئ من أكثر من مليوني فلسطيني يعيشون في الأردن.

وطبقًا لتقرير في مجلة "فورين بوليسي" الأمريكية، فإن كوشنر أثار القضية مع مسؤولين أردنيين خلال زيارته للملكة في يونيو الماضي.

وادّعى حسن عشراوي، عضو في اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، أن حركة المسؤول البارز "كوشنر" كانت جزءًا من جهود أكبر للإدارة الأمريكية لإيقاف عمل منظمة "الأونروا" - وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين - في الأردن والدول الأخرى في الشرق الأوسط.

وزعم عشراوي، بحسب صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، أن كوشنر قال: "يجب أن تتم إعادة توطين اللاجئين في الدول المضيفة، ويمكن لهذه الحكومات أن تقوم بالمهمة التي تقوم بها الأونروا".

وقال كبير مفاوضي فلسطين، صائب عريقات، بعد زيارة كوشنر للأردن في يونيو، إن وفد كوشنر أبلغه باستعداده لإيقاف تمويل الأونروا، وإﻋﺎدة ﺗوﺟﯾﮫ اﻟﻣﺑﻟﻎ اﻟﻣﺧﺻص ﻟﻟوﮐﺎﻟﺔ إﻟﯽ اﻷردن واﻟﺑﻟدان اﻷﺧرى اﻟﺗﻲ ﺗﺳﺗﺿﯾف اﻟﻼﺟﺋﯾن.

وكتب كوشنر، في بريد إلكتروني إلى مبعوث ترامب للشرق الأوسط جيسون جرينبلاط، وحصلت عليه "فورين بوليسي"، إلى أنه من المهم أن يكون هناك جهد صادق ومخلص لتعطيل الأونروا، فهذه الوكالة تديم الوضع الراهن، إنها فاسدة، وغير فعالة، ولا تساعد في إحلال السلام".

كان كوشنر، الذي يعمل على خطة سلام كان من المقرر أن تقدمها واشنطن لإسرائيل والفلسطينيين في المستقبل القريب، يحاول تعطيل عمل وكالة الأمم المتحدة "الأونروا" كجزء من خطة أكبر، يقول عنها المسؤولون الأمريكيون والفلسطينيون إنها محاولة لإزالة قضية اللاجئين الفلسطينيين بالكامل من طاولة المفاوضات.

وكتب كوشنر أيضًا في البريد الإلكتروني لجيسون جرينبلات: "لا يمكن أن يكون هدفنا الحفاظ على استقرار الأمور كما هي، فأحيانًا يكون عليك المخاطرة بكسر بعض الأشياء لتحقيق هدفك".

وتقول هآرتس: "ساعدت الإدارة الأمريكية في تمويل الأونروا منذ تأسيسها عام 1949، لتقديم المساعدات للفلسطينيين النازحين من منازلهم بعد إعلان قيام دولة الاحتلال، وتعتبر الوكالة جهة فاعلة هامة في المنطقة، ويرجع ذلك إلى حقيقة أنها كانت توفر الغذاء والخدمات الأساسية الأخرى للاجئين الفلسطينيين منذ عقود".

لكن في الوقت الذي اعتبرت فيه الإدارات السابقة أن الوكالة تعتبر مساهمًا مهمًا في المنطقة، تكشف الرسائل الإلكترونية التي تم الكشف عنها حديثًا، أن الفريق الحالي في البيت الأبيض برئاسة دونالد ترامب، قد يكون مستعدًا لتقليل التوازن لصالح إسرائيل من خلال تغيير شروط قضية اللاجئين الفلسطينيين وتقليل أهمية الأونروا وكذلك نطاق نشاطها.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - هآرتس: كوشنر يضغط على الأردن لتغيير وضع اللاجئين الفلسطينيين بها في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع مصراوى وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي مصراوى

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق

اليمن العربي
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن الحدث
المندب نيوز
قناة اليمن اليوم
عكاظ | اليمن
قناة الغد المشرق
حضرموت 21
جولدن نيوز
المشهد العربي
الاقتصادي اليمني
الواقع الجديد
يافع نيوز
الأمناء نت
صدى عدن
يافع 24
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
جريدة الإتحاد
نبأ حضرموت
يمن فويس
ابابيل نت
التغيير نت
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
المجلس الانتقالي الجنوبي
فاست برس
اليمن السعيد
الراي برس
المشهد الجنوبي
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
الحزم والامل
عدن حرة
نشر نيوز
عناوين بوست
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
يمني سبورت
العربية نت
السودان اليوم
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
بوابتي
جول
صحيفة صدى
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
الكون نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
مصر فايف
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
مصراوى
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
الوطن العمانية
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
الموجز المصرى
سي ان ان
سكاي نيوز
شؤون عمانية
السورية نت
صحيفة الصيحة
صحافسيون
وكالة عمون الاخبارية
جي بي سي
البوابة العربية للأخبار التقنية
عرب هاردوير
مزمز
ايتوس واير
المصري اليوم