اخبار مصر - بالصور- كعك وبسكويت العيد في كفرالشيخ.. "الزبون يسأل ولا يعود"

مصراوى 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

- كفرالشيخ - إسلام عمار:

أصناف متنوعة من كعك العيد، تعرض بمحال بيع الحلويات بمحافظة كفرالشيخ، من كعك، متنوع وبسكويت، وبيتي فور، وغريبة تتفاوت الأسعار لكن الغلاء واحد، والكساد واحد.

"البيع خفيف.. الزبون بيسأل عن أسعار الكعك والبسكويت ومابيرجعش تاني"، كلمات قالها جابر كامل الصعيدي، صاحب أقدم مصانع حلويات، بمحافظة كفرالشيخ، والدلتا، لـ"مصراوي"، خلال رصد حركة بيع وشراء كعك وبسكويت عيد الفطر المبارك، مضيفًا أن هناك حالة من الكساد.

ووفق "الصعيدي" يعود الكساد في حركة بيع وشراء الكعك هذا العام، إلى ارتفاع أسعاره بأصنافه المتنوعة، والتي وصلت إلى 70 جنيهًا للكيلو الواحد، للكعك بالملبن المعروف بالكعك السادة، و85 جنيهًا للكيلو من الكعك العجمية، والمحشو بالبندق، و90 جنيهًا لكيلو الكعك المحشو بالفستق، أما البسكويت، والبيتي فور، والغريبة فإن متوسط أسعارها 65 جنيهًا للكيلو.

وبرر ارتفاع الأسعار إلى ارتفاع أسعار الخامات، المستخدمة في صناعة المخبوزات، وعلى رأسها السمن، لافتًا إلى أنه يشترط في إنتاج مخبوزات العيد "جودة طعم المنتج"، حتى يشعر الزبون بقيمة سعره، فهناك من يقدر هذه الأسعار، لجودة المنتج نفسه، وهناك من يرى إن الأسعار المعروضة مرتفعة للغاية، وتفوق إمكانياته الاقتصادية.

وقال "الصعيدي": "لكي نقدم منتج ذا جودة عالية، لابد من استخدام خامات على أعلى مستوى، مثل السمن الفرنساوي، والكيلو منها يصل 150 جنيهًا، وكذا جودة الدقيق، والطن منه قيمته 6 آلاف جنيه، ونفس الأمر، لخامات أخرى استراتيجية، تستخدم في صناعة المخبوزات، ولا يُمكن الاستغناء عنها، مثل السكر، والمكسرات "بندق، ولوز، وفستق"، وهي الآن باهظة الثمن.

وأكد أن مبيعات العام الماضي، في مخبوزات كعك وبسكويت العيد، كانت أعلى نسبيًا من العام الحالي، فهناك طريقة يسعى لها، محاولة لجذب الزبون، مثل تنظيم عملية عرض الكعك، بشكل هرمي، وعليه بلاستيك صحي شفاف، أو مغلفة في علب كرتونية، للحماية من تأثرها بالعوامل الجوية، فعندما يتذوق بعض الزبائن يبدون إعجابهم بها.

وأوضح أن هناك أصناف أخرى، عملها موسمي، خاصة في الأعياد، مثل الشيكولاتة، بأصنافها، فأسعارها تبدأ من 30 إلى 50 جنيهًا، والمكسرات بأنواعها "بندق وسعر الكيلو منه 80 جنيهًا، وعين الجمل 100 جنيه، واللوز 80 جنيهًا، وتلك الأصناف الموسمية، يعرف عنها أنها مكملات لعملية بيع "الكعك والبسكويت" للعيد.

وأشار البائع المخضرم إلى أن الاستعدادت لإنتاج مخبوزات العيد، يكون مع بداية شهر رمضان، من خلال بداية تجهيز الخامات، مثل الدقيق، والسمن، والسكر، والمكسرات، وعقب تجهيز هذه الخامات، يجري البدء العملي، في صناعتها بكميات حسب احتياجات السوق، وتُعرض في انتظار الزبائن.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - بالصور- كعك وبسكويت العيد في كفرالشيخ.. "الزبون يسأل ولا يعود" في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع مصراوى وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي مصراوى

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق

صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
نبأ حضرموت
يمن فويس
ابابيل نت
التغيير نت
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
صحيفة صدى
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
الكون نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوى
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
الوطن العمانية
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
جولدن نيوز
المجلس الانتقالي الجنوبي
جريدة الإتحاد
حضرموت 21
الموجز المصرى
سي ان ان
سكاي نيوز
قناة اليمن اليوم
السودان اليوم
شؤون عمانية
السورية نت
صحيفة الصيحة
صحافسيون
وكالة عمون الاخبارية
جي بي سي
البوابة العربية للأخبار التقنية
عرب هاردوير
المشهد العربي
مزمز
ايتوس واير