اخبار مصر - أردوغان يوصي بتقديم "كعك وشاي وقهوة" مجانًا قبل الانتخابات التركية

مصراوى 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

- اسطنبول (د ب أ)

تعهد الرئيس رجب طيب أردوغان اليوم الخميس، بإطلاق "مقاه شعبية" - كيراثان باللغة التركية - والتي ستقدم مجانا "كعك وشاي وقهوة" على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع في جميع أنحاء تركيا.

وقال اردوغان- في تجمع انتخابي في مقاطعة هطاي الواقعة في الجزء الجنوبي الشرقي من البلاد: "إن شاء الله خطوة جديدة وسنؤسس "بيوت القهوة الشعبية" الشباب والمسنون سيأتون ويقرأون الكتب ويتناولون الكعك والشاي والقهوة مجانا".

وأضاف أردوغان، بحسب وكالة أنباء الأناضول التركية الرسمية، أن المقاهي التي تحدث عنها لن تكون مخصصة للعب الورق، وإنما ستكون على شكل مكتبات مجهزة بشكل كامل، سيتم فيها تقديم المعجنات الخفيفة، ومشروبات مثل الشاي والقهوة لروادها الذين يرغبون بقراءة الكتب المخصصة لهم مجانًا.

من جهة ثانية، انتقد أردوغان عدم تضمن البرنامج الانتخابي لحزب الشعب الجمهوري أي شيئ حول مكافحة الإرهاب.

ونقلت الوكالة عن اردوغان قوله في هذا الخصوص "السيد محرم (محرم إينجة المرشح الرئاسي لحزب الشعب الجمهوري) هل سمعتم من فم السيد كمال (رئيس الشعب الجمهوري كمال قليجدار أوغلو) عبارة مكافحة الإرهاب؟ في حقيقة الأمر لا يمكنكم العثور على أي شيئ بخصوص مكافحة الإرهاب في بيانهم الانتخابي".

وتشهد تركيا انتخابات رئاسية وبرلمانية مبكرة في 24 يونيو الجاري، يتنافس فيها كل من الرئيس الحالي رجب طيب أردوغان (عن حزب العدالة والتنمية)، و"محرم إنجة" (عن حزب الشعب الجمهوري)، وصلاح الدين دميرطاش (عن حزب الشعوب الديمقراطي)، و"تَمَل قَره مُلا أوغلو" (عن حزب السعادة)، و"دوغو برينجك" (عن حزب الوطن)، ومرال أقشنر (عن حزب إيي) وفق ما اوردته وكالة الاناضول.

وتعود ثقافة تناول الشاي والقهوة في تركيا إلى مئات السنين، حيث يتم استخدام الأواني في كل بيت لإعدادهما باستمرار على مدار اليوم.

وفي عام 2013 ، أضافت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) التحضير الخاص للقهوة التركية إلى قائمتها العالمية للتراث الثقافي غير المادي، واصفة إياه بأنه رمز للضيافة والصداقة والترفيه.

وقالت اليونسكو إن "القهوة التركية تعتبر جزءا من التراث الثقافي التركي: إنه يتم الاحتفال بها في الأدب والأغاني، وهي جزء لا غنى عنه في المناسبات الاحتفالية".

وتعتبر تصريحات أردوغان واحدة من أكثر وعود الانتخابات الفريدة قبل ما يقرب من أسبوعين على الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المقررة في 24 يونيو الجاري.

وقال "هذه الأماكن ستكون مجهزة بالكامل بالكتب ... أقصد أن هذه الأماكن ستضيف لونا للحياة. ستكون مفتوحة 24 ساعة".

في شهر مارس، قال أردوغان في تصريحات نقلتها وكالة أنباء الأناضول إن "المقهى ليس مكاناً للمقامرة، إنه المكان المناسب لقراءة الكتب".

ووفقا للأناضول، أثار هذا مشروعًا لتحويل أماكن التجمع هذه ، وتم تحويل 30 مقهى في مقاطعة بورصة بشمال غرب البلاد إلى مقاهي قهوة شعبية.

شاهد مسلسلات رمضان "قبل أي حد"

جهز إفطارك من طبخة ع السريع: أسرع طريقة لتجهيز الأكل

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - أردوغان يوصي بتقديم "كعك وشاي وقهوة" مجانًا قبل الانتخابات التركية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع مصراوى وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي مصراوى

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق